صحة كفر الشيخ: تطعيم 95.6٪ من المستهدف ضد شلل الأطفال

كتب:وسام امين

أعلنت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن فرق التطعيم الثابتة والمتحركة نجحت في تطعيم 513 ألفا و307 طفلا وطفلة بنسبة 95.6٪ من إجمالي المستهدف علي مدار اليوم الثالث لحملة التطعيم شلل الأطفال والتي بدأت فعالياتها 27 وحتي 30 مارس الجاري لمدة 4 أيام.

وأشارت إلي أن المستهدف تطعيم 541 ألفا و543 طفلا وطفلة من المصريين وغير المصريين الذين يعيشون علي أرض مصر من عمر يوم حتى خمس سنوات، من خلال 1813 فريقًا ثابتا ومتحركًا علي مستوي المراكز الطبية الحضرية والإدارات الصحية والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع من منزل إلي منزل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وكيل وزارة الصحة بكفر الشيح، مساء اليوم، عبر تقنية «زووم» لمناقشة أحداث اليوم الثالث من الحملة والتحديات التى واجهت العمل وطرق تذليلها وكذلك ما تم تحقيقه من المستهدف.

ضم الاجتماع الدكتور محمد خيرى مدير الطب الوقائي بالمديرية. والدكتورة دعاء سامي، ومحمد أمين، مشرفي الوزارة، وجميع مسئولي الطب الوقائي بالإدارات الصحية ومشرفي حمله التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

ووجهت وكيل الوزارة خلال الاجتماع، الشكر لجميع الفرق المشاركة في الحملة على مجهودها فى فعاليات الحملة اليوم، مشددة علي ضرورة بذل قصارى الجهد حتى يصل التطعيم لكل طفل حتي تظل مصر خاليه من مرض شلل الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى