صحة كفر الشيخ: تطعيم 482 ألف بنسبة 89.8٪ من المستهدفين بحملة شلل الأطفال

كتب:وسام أمين

أعلنت الدكتورة إلهام محمد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن الانتهاء من تطعيم 481 ألفا و942 طفل بنسبة مستهدف 89.8٪ حتى نهاية اليوم الإثنين، ثانى أيام إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة كفر الشيخ والتي بدأت فعالياتها أمس الأحد ولمدة 4 أيام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي ترأستها الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحه بكفرالشيخ، مساء اليوم الإثنين، لمناقشه أحداث اليوم الثاني من الحملة والتحديات التى واجهت العمل وطرق تذليلها وكذلك ماتم تحقيقه من المستهدف.

شارك بحضور الاجتماع الدكتور محمد خيرى، مدير الطب الوقائي، والدكتورة دعاء سامي، ومحمد أمين مشرفي الوزارة، وجميع مسئولي الطب الوقائي بالإدارات الصحية ومشرفي حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

أوضحت وكيل الوزارة أن المستهدف من الحملة ٥٤١٥٤٣ طفل من المصريين وغير المصريين الذين يعيشون علي أرض مصر من عمر يوم حتى خمس سنوات، مشيرة إلي أنه تم تقسيم الفرق إلى ١٨١٣ فرقة منتشرة على مستوى المراكز الطبية الحضرية والإدارات الصحية والفرق المتحركة.

ووجهت الشكر لجميع الفرق المشاركة في الحملة على مجهودها فى العمل اليوم، مشددة علي ضرورة بذل قصارى الجهد حتى يصل التطعيم لكل طفل حتي تظل مصر خاليه من مرض شلل الأطفال.

كما قدمت وكيل الوزارة خلال الاجتماع واجب العزاء في وفاة شهيدة العمل أمينة السيد الزيات – فني إحصاء- وحدة إبيانة إدارة مطوبس الصحية داعية المولى -عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

يذكر أن المتوفاة قد أصيبت اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية، نتج عنه توقف مفاجئ لعضلة القلب، مما أدى لوفاتها، رحمة الله عليها، أثناء عملها في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بإدارة مطوبس الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى