القصة الكاملة لصفع ويل سميث للممثل كريس روك بحفل الاوسكار بسبب زوجته.. وقصة مرض الثعلبة مع جادا بينكيت

كتبت: بسملة علاء

أصبح ويل سميث هو حديث الساعة وتريند مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وذلك بعدما قام برد فعل مفاجئ وغير متوقع أثناء تواجده في حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته 94، الذي أقيم في لوس أنجلوس على مسرح دولبي.

حضر ويل سميث حفل توزيع جوائز الأوسكار برفقة زوجته جادا بينكيت، وظهرت بينكيت وهي حليقة الرأس، حيث تعاني من مرض الثعلبة.

وقام الفنان الكوميدي كريس روك بتقديم فقرة من احدى فقرات هذا الحدث الفني، وقام كريس بالسخرية من تسريحة شعر جادا بينكيت زوجة ويل سميث، حيث قارن روك شعر جادا المحلوق برأس ديمي مور في فيلم G.I. Jane عام 1997 للمخرج ريدلي سكوت، واعتبر ويل كلمات زميله قلة احترام لزوجته، فقام سميث بالصعود على المسرح وصفعه وعاد إلى مقعده مرة أخرى وقال له: إبعد اسم زوجتي عن فمك اللعين.

ليقوم كريس بالحفاظ على ثباته الانفعالي واستكمال فقرته وتجاهل ما حدث على المسرح.

وبعد دقائق من الواقعة حصل سميث على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم King Richard، واعتذر ويل سميث أثناء خطابه قائلًا: “أعتذر للأكادمية. الحب يجعلك تفعل أشياء حنونية. أتمنى أن تدعونني مجددًا.

واستنكرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة تصرف ويل سميث على مسرح الأوسكار الليلة الماضية بعد أن صفع الممثل الأمريكي كريس روك لإهانته زوجته جادا بينكت سميث.

وفي تغريدة عبر موقع Twitter، قالت الأكاديمة إنها تدين العنف بأي شكل”.

وأضافت التغريدة ” يسعدنا أن نحتفل بالفائزين بجوائز الأوسكار الذين يستحقون هذه اللحظة من التقدير من عائلاتهم ومحبي الأفلام حول العالم.

وبحسب أعضاء في الأكاديمية فإن ما فعله مخالف للوائح وقد تضطر الأكاديمية لسحب جائزة الأوسكار منه وفقا لما ورد في موقع The New York post.

يذكر أن جادا بينكيت تعاني من مرض الثعلبة منذ عام 2018، حيث شاركت جمهورها مرضها أثناء حلقة من البودكاست الخاص بها Red table talks.

كما شاركت جمهورها مقطع فيديو في ديسمبر من عام 2021 للحديث عن داء الثعلبة الذي تعاني منه وظهرت في الفيديو ورأسها حليق بالكامل وقالت “الآن في هذه المرحلة لا يمكنني إلا أن أضحك. تعلمون أنني أعاني من داء الثعلبة. لذلك اعتقدت أن علي أن أشارككم هذا الخبر حتى لا تطرحوا أسئلة”.

الثعلبة هو مرض نقص مناعة ذاتي حيث تهاجم الثعلبة بصيلات الشعر مما يؤدي إلى الصلع بشكل كلي أو جزئي ثم يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر لسبب غير معروف حتى الآن.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يفوز فيها ويل سميث بأوسكار أفضل ممثل، التي رشح لها مرتين من قبل في عام 2007 عن فيلم The Pursuit of Happyness وعام 2002 عن فيلم Ali.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى