العناكب الغازية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية

كتبت روفيدة جابر

أعلن باحثو فى جامعة جورجيا أن فصيلة العنكبوت الغازية من المقرر أن تستعمر الساحل الشرقي لأمريكا هذا الربيع و ذلك بعد حادثة سقوطها من السماء .
حيث لاحظ عدد من علماء الأحياء سقوط عدد من العناكب على الساحل الشرقي فى عام 2013 م و بفحصها تبين ان موطنها الأصلى من اليابان ، و على الرغم من قتل عدد كبير منها منذ ذلك العام ، الإ أنها عادت و بقوة هذا العام و ذلك يرجع إلى تغير المناخ و الذى أصبح بيئة ملائمة لها لتكاثرها .
كما أوضح العلماء فى جامعة جورجيا أن هذا النوع هو الاضخم من بين أنواع العناكب ، حيث ينمو هذا النوع ، إلى ثلاث بوصات و عندما يبدأ فى النمو يحمع فى ألوانه بين الأصفر و الأسود و الأزرق و الأحمر .
أكد الباحثون أن هذا النوع سيبلغ ذروت نموه فى شهر نايم المقبل ، إذ أنه بدأ فى نسج شبكاته وووضع البيوض بها و التى ستخرج إلى عالمنا هذا العام بإعداد هائلة .
كما طمئن الباحثون للمواطنين فى الولايات المتحدة أن تلك الحشرات ليست سامة و غير مؤذية للبشر و أن لدغتها ليست تسبب ضرر و ذلك بسبب قصر طول أنيابها و التى بفضلها لن تستطيع أن تخترق الجلد و لمن إذا ما تعرضت منزل لهجوم من تلك الحشرات ندعو المواطنين بتوخى الحذر و ضبط الأعصاب و النفس و الاتصال بالجهاز المختصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى