أخبارعاجلفن

ملخص أحداث «الحشاشين» .. كريم عبدالعزيز يقرأ وجوه البشر في الحلقة الأولى

 

عُرض، أمس الاثنين، أولى حلقات مسلسل «الحشاشين»، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، الذي انطلق على كل القنوات الفضائية والمنصات الرقمية ضمن مسلسلات رمضان 2024.

ملخص أحدث مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى
وجاءت الحلقة الأولى من مسلسل «الحشاشين» تحت عنوان «العهد»، وكشفت عن نشأة «حسن ابن الصباح ــ كريم عبدالعزيز»، قائد الفرقة الباطنية الأخطر والأغرب، وسيد قلعة ألموت في القرن الحادي عشر، وجاء في بداية الحلقة ظهور مبعوث ملك فرنسا، الذي جاء للسيطرة على القلعة، التي يملكها الصباح، وكان رده على المبعوث بأنه جعل أحد جنوده يقتل روحه فداء للدعوة التي يقوموا بنشرها.

فلاش باك 40 عامًا في مسلسل «الحشاشين» الحلقة 1
انتقلت بنا الأحداث إلى الوراء 40 عامًا، وظهر حسن ابن الصباح وهو طفل صغير يبلغ من العمر تقريبا 10 أعوام، وتبين أن لديه قوة خارقة وهي قراءة وجوه البشر، حيث يعرف أسرارهم أيضًا، ونفذ ذلك مع أصدقاءه، ولكن غضب كل منهم، وتربصوا له ليقتلوه، لكنه فر هاربًا، ثم سقط أثناء هروبه في بئر، وظهرت له ساحرة، قامت بإنقاذه من البئر وعاد إلى منزله.
أحمد عيد في مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى
بعد مرور 10 سنوات كبر حسن الصباح ليصبح شابا وقال لأصدقاؤه إنه سيصبح صاحب جاه وسلطة، وأنه يجب أن يساعد أصدقاءه، ولا يتتركهم، ومرت السنوات وأصبح الصباح رجلا في القرن الحادي عشر ميلادي، حيث تقابل مع «زيد ــ أحمد عيد» الذي ظهر كرجل مظلوم وأحدب، ويقوم بمطاردته رجال يريدون قتله، حيث قام الصباح بإنقاذه وأطعمه وكشف سره، وطلب منه أخذه لأحد رجال الدين ومن أصحاب الدعوة واسمه «ابن العطاش»، وعاهد حسن الصباح هذا الرجل وأطاعه، وطلب هذا الرجل منه مبايعة مولاهم المستنصر في مصر، وذلك من أجل نشر الدعوة، ودعا «ابن العطاش» لـ حسن ابن الصباح بـ الداعي لمولانا صاحب السر.

فتحى عبدالوهاب في مسلسل الحلشاشين الحلقة 1
وتوالت الأحداث وظهر وزير الدولة السلجوقية الذي يجسد دوره الفنان فتحي عبدالوهاب، وكان يعطي التقرير لمولاه عن أحوال البلاد وعن ما يفعلوا رجال الخلافة العباسية والفاطمية ضمن أحداث الحلقة الأولى من العمل.

أبطال مسلسل «الحشاشين»
مسلسل الحشاشين يقوم ببطولته الفنان كريم عبدالعزيز، ونخبة كبيرة من نجوم الفن ومنهم: وميرنا نور الدين، وفتحى عبدالوهاب، وأحمد عيد، ونيقولا معوض، وآخرون، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى