أخباررياضة

مصر تخسر أمام الإمارات ببطولة كأس العالم للكرة الشاطئية

كتب:محمد فاروق

أستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية بخسارة غير متوقعة من منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “حي دبي” من منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم للكرة الشاطئية .

سجل لمنتخب الامارات اللاعبين وليد بيشر وزميله علي محمد هدفان الإمارات من خلال ضربتي جزاء أحتسبهم حكم اللقاء بينما سجل نجم مصر حسام باولو هدف منتخب مصر الوحيد ليدخل به التاريخ كأول لاعب مصري يحرز هدفاً فى بطولة كأس العالم

ولقد تأهل منتخب مصر لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية بعد حصوله على المركز الثانى ببطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التى أقيمت في موزمبيق من العام الماضى .

وتقام البطولة الحالية في دولة الإمارات خلال الفترة من 15 وحتى 25 فبراير الجاري 2024.

وأوقعت قرعة البطولة منتخب مصر مع الإمارات الدولة المستضيفة مع كلا من منتخبي أمريكا وإيطاليا.

وتأهل منتخب مصر للبطولة بعدما حقق لقب وصافة إفريقيا بعد خسارته المباراة النهائية أمام السنغال.

ويشارك منتخب مصر لأول مرة في تاريخه بالبطولة وجاءت مجموعات البطولة كالتالي :-

المجموعة الأولى تضم منتخبات
(الإمارات – مصر – أمريكا – إيطاليا)

المجموعة الثانية (إسبانيا – إيران – تاهيتي – الأرجنتين)

المجموعة الثالثة (السنغال – بيلاروسيا – كولومبيا – اليابان)

المجموعة الرابعة (البرازيل – عُمان – البرتغال – المكسيك)

جدير بالذكر أن المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW كانت قد أعلنت فى وقت سابق قائمتها النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدير فني في العالم والتي ضمت الكابتن مصطفى لطفي المدير الفني لمنتخب مصر.

وأكد الكابتن مصطفى لطفى المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية بعد المباراة أن البطولة صعبة وقوية ولكن المنتخب سينافس بقوة على تحقيق إنجاز يليق بالكرة المصرية فى أول تأهل إلى كأس العالم.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية رجال قد شارك فى ورش عمل تدريبية نظمها الاتحاد الدولى للعبة على هامش قرعة البطولة بدولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى