عرب وعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلى تنشئ معسكرًا شرق مدينة الخليل

صوت العرب

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، بإنشاء معسكر للجيش في منطقة واد الحصين، شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وقد أفاد الناشط ضد الاستيطان، عارف جابر، أن قوات الاحتلال قد اصطحبت بناقلاتها المجرورة جدرانًا اسمنتية وبدأت بإنشاء معسكر للجيش في أرض تعود ملكيتها لعائلة جابر، في واد الحصين، بالقرب من ما تسمى مستوطنة “كريات أربع” الجاثمة عنوة على أراضي المواطنين.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، عددًا من المواطنين الفلسطينيين في حملة دهم شنّتها في أنحاء عديدة من محافظتي الخليل وبيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، من بينهم امرأة.

فيما وكانت وقد أفادت مصادر محلية من قبل باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطنة صفاء أكرم شحدة طه أبوسنينة، وذلك بعد اقتحام منزلها في المنطقة الجنوبية، وهى أم لعدد من الأطفال، كما قامت بتفتيش بعض من منازل المواطنين في مفرق المدارس بمدينة الخليل.

اما في مخيم الفوار جنوب الخليل، فقد اعتقلت قوّة عسكرية الشاب أنس العبسي، وقد اندلعت في المخيم مواجهات متفرقة بين المواطنين والقوّات المقتحمة، حيث اعتدى جنود الاحتلال أيضًا، بضرب شاب من عائلة جاد الله قرب منزلها الواقع على مقربة من مستوطنة “نجهوت” المقامة على أراضي المواطنين، جنوب غرب مدينة دورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى