أخبارصوت العرب

شريف حمودة : طربول سوف تصبح أضخم مدينة صناعية في الشرق الأوسط

كتب:ماهر بدر

أكد شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة جى فى للتنمية والاستثمار و المطور العام لمشروع مدينة طربول ، أن طربول سوف تصبح أضخم مدينة صناعية في الشرق الأوسط سيكون بها 13 ألف مصنع تعتبر أول مدينة صناعية خضراء وذكية مصممة للعيش في قلب شبكة التجارة في مصر، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات في المدينة بلغت 7 مليارات دولار.

أضاف حمودة في تصريحات صحفية اليوم ، أنه خلال 24 شهرا سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بسوق المدينة، مشيراً إلى أن المدينة اعتمدت كمنطقة استثمارية صناعية.

وأوضح حمودة أن هذه الرؤية تعد بمثابة القوة الدافعة وراء جي في للاستثمارات والتى تضم 14 شركة تابعة، وتعد واحدة من أكبر شركات الاستثمار في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أشار إلى إنه تم إبرام تعاقدات هامة فى قطاعات الاستثمار فى مجالات الضيافة والفندقة والطاقة المستدامة والتى تعد هى الأوسع على مستوى القاعات الاستثمارية المتنوعة.

يري أن المدينة الصناعية ستشهد توطينا لصناعة السيارات، بالإضافة إلى التعاون مع شركات كبرى متخصصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر ،موضحا أن مدينة طربول أعلنت عن مبادرة صنع لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة

نوه إلى أن مدينة طربول تتضمن المرحلة الأولى من المشروع إنشاء سوق الجملة ومنافذ تجارة التجزئة، ومنطقة التبريد المركزية، ومنطقة التخزين الجافة، ومن المتوقع أن توفر مدينة طربول أكثر من 650 ألف فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى