شباب كفر الشيخ يشاركون في انتخابات محاكاة مجلس النواب

كتب-وسام أمين

شارك أعضاء برلمان شباب الجمهورية ممثلين عن محافظة كفر الشيخ، في انتخابات الجمهورية لبرلمان الشباب، بإجمالي ٥٩٦ شاب وفتاة أعضاء برلمان الشباب علي مستوي الجمهورية، يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ.

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، إن الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالوزارة، نفذت فعاليات أولى نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية «نموذج محاكاة مجلس النواب المصري» بمشاركة ٥٩٦ شاب وفتاة من أعضاء برلمان الشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية الفائزين فى الانتخابات التى أجرتها الوزارة إلكترونيًا، والمُعينين من قِبل وزير الشباب والرياضة.

وأشار إلي أن فعاليات نموذج محاكاة مجلس النواب المصري تقام، خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ إبريل الجارى بدار الهيئة الهندسية، وتضمن اليوم الأول جلسة تعريفية توضح الضوابط ومدونة السلوك البرلمانى، وكيفية الترشح لهيئة المكتب والانضمام لعضوية اللجان النوعية.

وفى اليوم الثانى من الفعاليات، تُجرى انتخابات هيئة مكتب البرلمان «الرئيس – الوكيلين» وتشكيل هيئة مكتب اللجان النوعية «الرئيس – الوكيلين – أمين السر»، وكذا التدريب على جلسة دور الانعقاد الأول تحت إشراف كامل من السادة المستشاريين القانونين لوزير الشباب والرياضة ومسئولى الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالوزارة.

وتُختتم الفعاليات بعقد جلسة دور الانعقاد الأول بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومجموعة من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لمشاهدة ما يقدمه أعضاء برلمان الشباب من أداء ومناقشات وحالة الحوار حول مختلف الملفات فى افتتاح الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس النواب المصرى.

وبعد ختام اللقاء، تعقد الوزارة ندوة توعوية بالتعاون مع مؤسسة «بهية» للتوعية بسرطان الثدى فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والمؤسسة.

وتابع،«محروس» أن عضو برلمان الشباب، محمد الحناوي، فاز بمنصب وكيل برلمان شباب الجمهورية، وستجري في الفترة المسائية من اليوم انتخابات هيئات اللجان النوعية بعدد ٢٥ لجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى