أخبارمحافظات

رئيس جامعة دمياط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

كتب:سعيد سعده

قدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط ، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات العاشر من رمضان المجيدة. كما هنأ قادة وضباط وجنود القوات المسلحة وأبناء الشعب المصري بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد رئيس جامعة دمياط الاستاذ الدكتور حمدان ربيع، أن ملحمة العاشر من رمضان ستظل شاهدة على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة البواسل، التي نستلهم منها أسمى معاني الفداء والعطاء، وأضاف أن هذا اليوم العظيم هو مصدر مجد وفخر للقوات المسلحة المصرية وللشعب المصري على مر التاريخ، ووسام على صدور الشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم من أجل الوطن.

وأشار رئيس جامعة دمياط إلى أن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان ستظل مصدر إلهام لنا جميعًا على مر العصور والأزمان، نتعلم ونستلهم منها معاني العزيمة والإصرار وضرورة العمل بروح انتصار العاشر من رمضان للحفاظ على استقرار الوطن، كما يستلهم منها شبابنا حب الوطن وروح الفداء والتضحية والعطاء.

وفي سياق آخر، في ضوء المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة ” ضمن جهود الدولة المصرية لمواجهة التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه مختلف دول العالم , قام الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بتدشين المبادرة بالجامعة بغرس أول شجرة وهي شجرة فرشاة الزجاج التي تندرج تحت أشجار الزينة.
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور معتز كمال النمر مسئول المسطحات الخضراء بالجامعة والأستاذ ربيع حامد طلبة فني زراعي بالجامعة.

الجدير بالذكر أن مبادرة 100 مليون شجرة تحظى باهتمام رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تستهدف الدولة المصرية من خلالها مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء فضلا عن امتصاص الملوثات والأدخنة مما ينعكس إيجابا على الصحة العامة للمواطنين، إضافة إلى العوائد البيئية والمتمثلة بشكل أساسي في خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى وتحسين نوعية الهواء .

ويشمل نطاق تنفيذ المبادرة الطرق والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، ومراكز الشباب، فضلاً عن المناطق الصناعية والظهير الصحراوي للمحافظات، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية والإقليمية والدائرية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى