عرب وعالم

بيان هام لحزب تجمع الصف الوطني بمناسبة ذكرى إجلاء القواعد البريطانية من الأراضي الليبية

أصدر حزب تجمع الصف الوطني الليبي برئاسة الدكتور سلامة الغويل بيانا بمناسبة ذكرى إجلاء القواعد البريطانية من الأراضي الليبية.

وقال البيان الصادر عن الحزب أن ليبيا اليوم، تحتفل في الثامن والعشرين من مارس، بالذكرى السنوية لإجلاء القوات والقواعد البريطانية من أراضيها في مثل هذا اليوم من عام 1970 قام الجيش البريطاني بتفكيك معسكراته وقواعده المنتشرة في بلادنا وغادر البلاد نهائيا.

واستكمال البيان إن إجلاء القوات والقواعد البريطانية من ليبيا كان حدثًا وطنيا مميزا، ويعكس إرادة سياسية وشعبية قوية في ليبيا والمنطقة بأكملها، في رفضها للإستعمار والتدخل الأجنبي بجميع أشكاله وأنواعه. وقد تمثل هذا الإجلاء بداية جديدة لليبيا، حيث استعادت البلاد سيادتها الكاملة وحريتها الوطنية.

وقال الدكتور سلامة الغويل أننا نثمن بقوة التضحيات والجهود التي قدمها الشعب الليبي وقواتنا العسكرية في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي وإن هذا اليوم يجسد روح المقاومة والتحرر التي تتميز بها ليبيا، ويشكل تذكيرا مستمرًا بأهمية الحفاظ على استقلالنا وسيادتنا وتحقيق تطلعاتنا الوطنية.

وفي هذه المناسبة العزيزة نجدد التزامنا الثابت بمواصلة بناء ليبيا الحرة والديمقراطية، وتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

ودعا حزب تجمع الصف الوطني المجتمع الدولي إلى احترام إرادة وسيادة الشعب الليبي ودعم جهودنا في بناء دولة قوية ومزدهرة، تعمل على خدمة مصالح شعبها وتعزيز التعاون والتفاهم الإقليمي.

في هذا اليوم الذي يحمل الكثير من الرمزية والمعنى نستذكر تضحيات الأجيال السابقة ونلتزم بأن تواصل العمل بجدية وتفان لبناء مستقبل ليبيا المشرق وتحقيق تطلعات شعبنا في السلام والاستقرار والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى