برلماني يطلب مساندة ودعم الصومال فى مواجهة العناصر الأرهابية

كتبت : سعاد محمد

أشاد النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف بنجاح الجيش الصومالي فى تصفية وقتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عمليات عسكرية بمحافظة شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي الإقليمية .

مؤكداً أنه يجب تنفيذ مبادرة ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى التى اطلقها منذ عدة سنوات بتشكيل قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة جميع التيارات والتنظيمات الارهابية على المستوى العربى لتكون نموذجاً أمام العالم لاخلاء المنطقة العربية من هذه الجماعات الارهابية والتكفيرية .

وأشار ” عابد ” فى بيان له اصدره اليوم إن تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة الارهاب ستكون نواة لتشكيل قوة عسكرية عالمية تعمل تحت مظلة الامم المتحدة .

مؤكداً أن العالم لن يخلص من هذه الظاهرة الخطيرة الى بالتعاون والتنسيق والعمل المشترك على المستوى الدولى .

وطالب ” عابد ” فى بيان له اصدره اليوم من المجتمع الدولى مساندة ودعم الصومال فى مواجهة العناصر الارهابية من حركة الشباب الارهابية والتكفيرية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

مؤكداً أن مصر قالت أن  هذه التنظيمات الارهابية الخطيرة اصبحت تمثل خطراً داهماً على الأمن والسلم الدوليين

مؤكداً أن الواقع والتاريخ أكدا أنه لاتوجد دولة فى العالم كله بمنأى عن ظاهرة الارهاب الاسود بعد انتشار هذه التنظيمات الارهابية فى العديد من دول العالم وكان الجيش الصومالي .

قد أكد فى بيان له أن القوات المسلحة الصومالية تعقبت، مخابئ الإرهابيين، في منطقة “مريري” و “مكي طيري”، و”شنلو” و”ياقلي” و “طغحو” التابعة لمدينة “بلعد”، وتمكنت من قتل 28 عنصرا منهم يذكر أن الجيش الصومالي قد كثف في الآونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول حركة الشباب المتطرفة التي تتواجد في المناطق القليلة المتبقية على أيدي المتمردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى