فن
أخر الأخبار

بالفيديو:”سما المصري” تستعجب من رفض الشيوخ للظهور في برنامجها الديني

سما المصري تصاب بأزمة نفسية

"سما المصري" بالحجاب
“سما المصري” بالحجاب

 

كتبت_ميار ترك

 

قررت سما المصري تأجيل برنامجها الديني “أهل العلم” إلي وقتاً لاحق،والذي كان من المقرر عرضه خلال شهر رمضان الجاري.

وذكرت سما خلال فيديو توضح فيه الأسباب التي دفعتها لإتخاذ هذا القرار ومنها ؛ أن معظم الشيوخ الذي قد تواصل معهم فريق الإعداد ليكونوا ضيوف لحلقات برنامجها قد رافضوا الظهور معاهم ،وأسبابهم كانت تتلخص في جملة “سما المصري فتنة”

كما أستعجبت سما من موقفهم لسببين أولهما أن حضورهم للبرنامج من المفترض ليس مبني علي أساس التغزل بها بل لإفادة الناس في الأمور الدينية بالمعلومات.

وثانيهما هو أن هؤلاء الشيوخ يظهرون في برامج أمام مذيعات غير محجبات ووصفتهم ب “المتبرجات”.

وعبرت سما المصري عن حزنها الشديد وأصابتها بأزمة نفسية لعدم إذاعة برنامجها كما وعدت الجمهور ،ومن هذا المنطلق طلبت سما من أصدقائها أن يتوقفوا عن مراسلتها والإتصال بها بسبب ما تمر به مرحلة نفسية سيئه.

والجدير بالذكر أن سما قد أعلنت مسبقاً عن عرض برنامجها الرمضاني العام الماضي ، ولكنها قد تراجعت بسبب الهجوم الشديد عليها من قبل النشطاء. فرفض البعض بسبب أن البعض يضعها تحت بند الراقصة ،ولإنتقاد أستعراض مفاتنها بشكل مبالغ فيه ، وعلي صعيد الفن فقد أتهمها البعض بإنها لا تقدم أي نوع ينسب إلي الفن من الأساس.

كما قامت بنشر مجموعة من الصور لها علي أحدي مواقع التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بها ، من كواليس تصويرها لبرنامجها الديني مرتدية الحجاب كنوع من أنواع التماشي مع فكرة البرنامج.

وصرحت سما سابقاً قائلة : “أنتظروا غداً برومو البرنامج الرمضاني ، برنامج “أهل العلم” وأرجو أن ينال أعجابكم … كل سنة وانتوا طيبين ورمضان كريم”.

وأيضاً طرحت سما المصري قبل رمضان البرومو الأول لبرنامجها الديني “أهل العلم” ، ونشرت البرومو علي صفحتها الرسمية علي يوتيوب.

وفي ظل الأزمة نشرت سما المصري تعليقاً ساخراً من قبل علي خبر نشرته صحيفة ما يشمل عنوانه “سما المصري تتسبب في إيقاف برنامج فيفي عبده” … فقالت:

“أديني وقفتكلم برنامج فيفي عبده أهوه.. أي خدمة معلش بأه يا فوفا تتعوض السنة الجاية.

الجمهور عايز كدة … أي حد من الجمهور مش عاجبه أي برنامج يتعرض علي أي قناة يقولي بس وأنا هقوم بالواجب .. عدوا الجمايل بقي بأه  يا جمهوري الحبيب .. أوقف أي برنامج بعون الله إلا برنامجي ((أهل العلم)) .. اللي له شوق أوقف له أي برنامج مضايقه يقول لي حتي لو برنامج ((أبله فاهيتا)) الوليه الحزلئومه دي… تتشكي في معاميعك يا فاهيتا مقطعه عليا يا وليه…”

وعن إلغاء برنامج فيفي عبده قد صرح عمرو الكحكي رئيس قناة النهار خلال مؤتمر صحفي قد عقد خصيصاً للإعلان عن خطة البرامج الجديدة التي ستذاع عبر القناة ،وقد ذكر خلاله سبب إلغاء برنامج “لمة العيلة” التي كانت ستقدمه فيفي ،والذي كان من المقرر عرضه خلال شهر رمضان.

وذلك بسبب ضيق الوقت كما ذكر ، ولكن هناك أقاويل أخري تقول أن السبب الحقيقي هو تخوف القناة من هجوم النشطاء والجمهور من تقديم فيفي عبده برنامجاً في رمضان لإعتبارها راقصة ،كما أنه من الممكن عرض البرنامج في توقيت آخر ولكن بعد رمضان.

وهذا التخوف مصدره الهجوم الشديد علي سما المصري حينما أعلنت عن تقديمها برنامجاً دينياً خلال الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى