أخبارصوت العرب

بالتزامن مع يومه العالمي.. “الأطباء العرب” ينظم حملة الكترونية لزيادة الوعي بمرض السل

كتبت:امل محمد امين

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية “وعى”، التابع لاتحاد الأطباء العرب، اليوم الأحد، حملة توعوية الكترونية لزيادة الوعي بمخاطر مرض السل (الدرن)، وكيفية الوقاية منه، وذلك بالتزامن مع يومه العالمي، والذي تحيه منظمه الصحة العالمية يوم 24 مارس من كل عام.

وتتضمن حملة مركز وعي، بحسب بيان صادر عن المركز، نشر عدد من الملصقات والرسوم التوضيحية بشأن التعريف والتوعية بمرض السل، وأعراضه، وأفضل طرق الوقاية والتعامل الأمثل مع المرضى، وأهمية اللقاح، والمفاهيم المغلوطة التي قد تؤثر على المريض ومن حوله وأهمية اتباع نظام غذائى صحى لحياة أفضل.

وحذر الأستاذ الدكتور أسامة رسلان” الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، من خطورة مرض السل “الدرن”، حيث يعد من الأمراض المعدية والتي تشكل خطورة ومشكلة صحية عالمية.

ونبه رسلان إلى أن الاتحاد يشارك عبر مراكزه ولجانه، منظمة الصحة العالمية في جهودها وتحركاتها الرامية لزيادة الوعي بالمرض والوقاية من مضاعفاته.

وقال إن منظمة الصحة العالمية، تحي اليوم العالمى للسل، هذا العام تحت عنوان، “نعم يمكننا القضاء على مرض السل”، في رسالة أمل تبشر بإمكانية العودة إلى المسار الصحيح، ووقف ما يعرقل جهود مكافحة المرض.

وفى هذا السياق حذر اتحاد الأطباء العرب من انتشار مرض السل “الدرن” بقطاع غزة فى ظل انتشار مرض سوء التغذية ونقص المواد الغذائية وكذلك المستلزمات الطبية فى ظل الحصار والعدوان المستمر على المنشآت الصحية فى القطاع ، حيث يعتبر سوء التغذية من أهم المسببات للإصابة بمرض “السل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى