العثور على حديقة حيوانات غير قانونية بعد وفاة مالكها بأسبانيا 

كتبت: مروة الكفراوى

عثرت الشرطة الأسبانية على حديقة حيوانات غير قانونية بعد وفاة مالكها في جزيرة الكناري حيث وجدت 139 نوعًا ، جميعها مصنفة على أنها غازية أو خطيرة بما في ذلك اثنين من الكيمن وثلاثة ثعابين وثمانية إغوانة و 46 حلزونًا أفريقيًا عملاقًا .

 وبدا الضباط من قسم البيئة في التحقيق بعد سماع أن أحد سكان بلدة San Bartolomé de Tirajana المركزية قد توفي مؤخرًا ، وربما ترك وراءه حديقة حيوان كبيرة وغير قانونية.

وعندما زار الضباط الممتلكات ، وجدوا 139 حيوانًا ، منها 118 صنفت على أنها من الأنواع المتوحشة ، و 21 نوعا حيوانات خطرة.

وقال الحرس المدني في بيان: “من بين الأنواع التي تم ضبطها ثعبان كروي ، واثنان من الثعابين البورمية ، وقزم كايمان ، واثنين من التنانين الملتحين ، وسلاحفتين يونانيتين ، و 34 جراد البحر ، وزغة النمر ، و 46 حلزونًا أفريقيًا عملاقًا ، وسبعة ثعابين ، ضفدع ، وسلحفاة طويلة العنقود وثمانية إغوانة ، وحيوان كايمان ، و 23 ترابين أحمر الأذنين ، و 13 جلدة زرقاء اللسان ، وثلاث سلحفاة ذات حافز أفريقي “.

كما عثرت الشرطة على 200 جرذ و 100 فأر و “عدد غير محدد” من الصراصير والديدان .

وقال البيان “مائة وثمانية عشر نوعا من الأنواع المستعادة لديها قدرة تكاثر كبيرة وتشكل مشكلة خطيرة على النظام البيئي”. “يمكنهم أيضًا نقل الأمراض التي تشكل خطورة على البشر.”

وتم نقل الحيوانات المصادرة إلى Cocodrilo Park ، وهو مركز قريب لإنقاذ الحيوانات الغريبة.

قالت القوة إنه وفقًا للقانون الإسباني ، يتم تعريف الأنواع الغازية الغريبة على أنها “تلك التي يتم إدخالها أو إنشاؤها في نظام بيئي أو موائل طبيعية أو شبه طبيعية ، والتي تعتبر عوامل تغيير وتهديدًا للتنوع البيولوجي المحلي سواء من خلال السلوك أو خطر التلوث الجيني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى