أخبارعرب وعالم

” إيراليس” البريطانية بصدد إطلاق طائرات معيارية لتقليل التكاليف بحلول عام 2030

روما وكاله نوفا

تعتزم شركة إيراليس البريطانية، ومقرها بريستول، إطلاق طائراتها النموذجية الخفيفة بحلول عام 2028 والحصول على الشهادات اللازمة بحلول عام 2030، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ونقطة القوة في طائرات إيراليس هي تعدد الاستخدامات، حيث تتميز بجسم مشترك يمكن تجهيزه بمحركات وأجنحة وإعدادات مختلفة حسب الاحتياجات التشغيلية، مع مزايا من حيث الأداء الوظيفي، ولكنها اقتصادية قبل كل شيء حيث لا توجد حاجة لتصميم تكوينات جديدة للطائرات من الصفر.

وتحدثت “وكالة نوفا” عن مشروع إيراليس مع الرئيس التنفيذي للشركة تريستان كروفورد، الذي تواجد في معرض ديمدكس 2024 في الدوحة بقطر، حيث تم عرض جسم الطائرة “متعدد الاستخدامات”.

تعتمد الفلسفة في أصل إيراليس على النهج الذي يستخدمه سوق مصنعي الطائرات المدنية، كما يوضح كروفورد لـ “نوفا”، مشيرا إلى أن هذا النهج “يوفر لشركات الطيران مبلغًا كبيرًا من المال، لأنه يمكن أن يكون لديك طائرات مختلفة بوظائف مختلفة، ولكن بتكاليف منخفضة للغاية، لأنك تستخدم نفس قطع الغيار، ونفس أنظمة تكنولوجيا المعلومات، ونفس أنظمة التدريب، وكل شيء يتم ترشيده”.

وأشار كروفورد إلى أن الترشيد المستخدم في القطاع التجاري يسمح لك بالسفر من مدينة إلى أخرى بأسعار منخفضة، إلا أن هذا النموذج لم يتم اعتماده بعد لتحقيق الكفاءة في مجال الدفاع.

وتابع أنه ” “في سوق الدفاع، على الرغم من الأشياء الكثيرة التي يجب القيام بها، لا يوجد الكثير من المال. ولهذا السبب قمنا بإنشاء إيراليس، لتحقيق نفس الفوائد التي يوفرها السوق المدني التجاري في القطاع العسكري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى