إسلام الجزار: أسلوب الدولرة مخالف لقانون البنك المركزي وجهاز حماية المستهلك يرصد جميع الانتهاكات

كتبت- سعاد محمد

أوضح إسلام الجزار المتحدث باسم جهاز حماية المستهلك أن التعامل في تداول السلع في مصر بيكون بالجنية المصري ومن بستخدم أسلوب الدولرة يكون مخالف لقانون البنك المركزي.

وقال أن هناك أماكن محددة مصرح لها من البنك المركزي بالتعامل في مصر بالدولار ومن يفعل ذلك بعيد عن المصرح لهم يعرضوا انفسهم للمسائلة القانونية.

وذكر الجزار أن جهاز حماية المستهلك رصد واقعتين لبيع بعض الأشياء في مصر بالدولار وتم احالتها للنيابة العامة.

وقال أن إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك  تواجد برفقة مأموري الضبط القضائي بمنطقة حدائق الأهرام، وتم المرور والتفتيش علي المنشآت التجارية في مجال بيع المواد الغذائية، وتم رصد العديد من المخالفات من بينها ( عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المعلن وخاصة لسلعتي السكر والأرز – تداول منتجات غذائية مجهولة المصدر – تداول سلع غذائية بالأسواق منتهية الصلاحية وأخري غير مدون عليها أي بيانات.

كما توجهت الحملات الرقابية بقيادة السجيني لمنطقة فيصل بنطاق محافظة الجيزة، وتم المرور والتفتيش علي المنشآت التجارية في مجال بيع المواد الغذائية، وبالمرور والتفتيش علي المنشآت تبين وجود محل تجاري بمنطقة الطوابق لديه كميات كبيرة من سلعة السكر محجوبة عن التداول بلغت الكمية 4 طن، وفي حال بيعها للجمهور يتم بيعها بسعر 60 جنيهاً، وعلي الفور أمر رئيس الجهاز أعضاء الحملة بتحرير محضر بالواقعة وطرح السكر لجمهور في الحال بالسعر الرسمي وهو 27 جنيه.

وتم بيع كل الكمية المنضبطة في وجود أعضاء الحملة، كما تم رصد بعض المخالفات من عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المعلن وخاصة لسلعتي السكر والأرز – تداول منتجات غذائية مجهولة المصدر.

وعلي الفور تم تحرير المحاضر للمخالفين وتحريز المضبوطات، تمهيدا لعرضها علي النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى