أحمد غريب: “رمضانك صحة” هدفها متابعة أصحاب الأمراض المزمنة

قال الدكتور  أحمد غريب، مدير الرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن مبادرة “رمضانك صحة”، تؤكد بها هيئة الرعاية الصحية أنها تسير على خطوات ثابتة، ونقل مفهوم الصحة بشكل عام لمرحلة أخرى مختلفة.

وأضاف “غريب”ن خلال حواره عبر زووم، المذاع على فضائية اكسترا نيوز، ببرنامج هذا الصباح،  أن الهدف من المبادرة متابعة أصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنازل.

وأشار إلى ان المبادرة تهتم بشكل أكبر على الرجال والسيدات فوق سن الـ 60 عام،  وذوى الهمم، والغيبر مترددين على مراكز طب الأسرة بشكل منتظم.

وتابع أن مبادرة “رمضانك صحة”،طفرة حقيقة فىى منظومة الصحة، فكل نظم الصحة حول العالم تواجهه تحديات التغطية الصحية الشاملة، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع المواطنين، ولكن هيئة الرعاية الصحية المصرية قدمت رعاية صحية جيدة ووصلت بها داخل المنازل وهو ما يمثل طفرة فى فكرة تقديم الخدمة الصحية ومفهوم الصحة بشكل عام.

وأكد أن مبادرة “رمضانك صحة”، قدمت للمواطنين فى شهر رمضان بالأخص لأن التغذية والمتابعة فى هذا الشهر بالتحديد تحتاج إلى متابعة خاصة بسبب ساعات الصيام الطويلة، وبالتالى فالتوعية الصحية مهمة جداً فى رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى