محافظ كفر الشيخ: هدم فوري لرافضي التصالح

كتب: وسام أمين 

 قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه لم يتبق سوي 25 يومًا فقط علي المهلة التي حددتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء، مناشدًا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ الـ25 ٪ المقررة جدية التصالح، وذلك قبل انتهاء المدة القانونية المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن 30 سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء، محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح في هذا الموعد، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية لإزالة أي مبني مخالف علي الفور.

وأشاد المحافظ بوعي أهالي كفر الشيخ، بعد الإقبال علي التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية علي مستوي مراكز المحافظة، خاصة عقب تخفيض قيمة التصالح، لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقًا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتا إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وأكد المحافظ انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت، باعتبارها أيام عمل عادية لاستقبال طلبات المواطنين، حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، للعمل على تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وشهدت المراكز التكنولوجية  بمدن محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت إقبالا كبيرا من المواطنين، لتقديم طلبات التصالح ، وتسديد ال25% كجدية تصالح، في ظل التيسيرات التي قدمتها المحافظة للراغبين في التصالح والتي قامت بتخفيض قيمة التصالح بنسب تتراوح مابين 25٪ إلي 40٪.

كما قام رؤساء مجالس المدن والمراكز التكنولوجية، بمتابعة الخدمات المقدمة لراغبي التصالح مع الدولة، وتقنين أوضاعهم، تنفيذاً لتوجيهات محافظ كفرالشيخ، حيث جري تخصيص موظفين بالمراكز التكنولوجية للرد على تساؤلات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى