المرأة العربيةمرأة

5 طرق للتخلص من دهون البطن

كتبت – سارة سليمان

تواجه مشكلة دهون البطن الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق الفاعلية للتخلص من دهون البطن.

1- المشي قبل الفطار:
-يجب كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار ، يمكنك قضاء بعض الوقت في المشي السريع لمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة ، هذه العادة يمكن أن تساعد في بدء معدل الأيض وتمكن من فقدان الدهون بشكل أسرع ، خاصة في منطقة البطن،

– وقد أظهرت الدراسات أن المشي السريع في الصباح الباكر قبل الإفطار يمكن أن يساعد في تقليل ما يصل إلى 5 بوصات من الدهون حول البطن ، في حوالي 5 أسابيع.

2-يجب ان تستهلك وجبة فطور غنية بالألياف:

– يمكن أن يساعد تناول أطباق غنية بالألياف مثل السلطة الخضراء والشوفان ، لتناول وجبة الإفطار على فقدان الدهون في البطن ، عن طريق إزالة الخلايا الدهنية المتراكمة حول البطن بسهولة.

3-الفاكهة:
الفواكه الحمراء أكثر صحة من الفواكه الخضراء ، عندما يتعلق الأمر بفقدان دهون البطن، تحتوي الثمار الحمراء مثل البطيخ الأحمر ، والجريب فروت الأحمر ، والجوافة الحمراء ، وغيرها ، على مستوى عالٍ من الفينولات ، والتي من المعروف أنها تقلل من الدهون في منطقة البطن.

4-الأفوكادو:
يمكن أن يساعد تناول الأفوكادو بانتظام على تقليم بطنك ، لأن مضادات الأكسدة الموجودة فيه يمكنها تحسين معدل الأيض.

5- بياض البيض:
يرغبون في بناء العضلات أو فقدان الوزن يضيفون البيض إلى نظامهم الغذائي ونفس نظام الحمية ينطبق حتى عندما تريد أن تفقد الدهون في البطن ، حيث أن البيض غني بالبروتين، يمكن أن يساعدك استهلاك بياض البيض لمدة وجبتين على الأقل في اليوم على فقدان الدهون في البطن بمعدل أسرع بكثير ، مع الحفاظ على تنشيطك بما يكفي للتمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى