مرأة

سحرالمغربي: مشاركة المرأة في المجتمع يعد حافزًا للنمو والابتكار والتنمية المستدامة

كتب- محمد السيد

أكدت الدكتورة سحرالمغربي المدير التنفيذي لمؤسسة مجاهد، أن مشاركة المرأة في المجتمع ليست مجرد مسألة مساواة؛ إنما ضرورة اجتماعية و اقتصادية وأن إدماجهن في المجتمع  يعد حافزًا للنمو والابتكار والتنمية المستدامة.

وأضافت اننا نتميز دائماً ونستمر نحو الأفضل  واستمراراَ لقطار التنمية المستدامة و التي تنتهجة مؤسسة مجاهد نصار منذ أعوام ومن هذا المنطلق كان تعاون مؤسسة مجاهد نصار مع  مؤسسة أفاق لتنفيذ برنامج التمكين الإقتصادي للمرأة والذي يقوم علي تنفيذه شركة باثفيندر.

ويهدف برنامج التمكين الاقتصادي  للمرأة، إلى تحسين بيئة عمل المرأة، وتوسيع نطاق الشمول المالي للمرأة، والحد من العنف ضد النساء والفتيات .

ويعد برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة قد صُمم لتعزيز مبادرات المجتمع المدني العامة التي من شأنها تشجيع مشاركة المرأة كقوة عاملة فاعلة في المجتمع.

 ويهدف البرنامج ايضا إلى تعزيز الحلول المصممة خصيصًا والقائمة على السوق لتمكين المرأة والتصدي للعنف وتحقيق المزايا الاقتصادية والاجتماعية للسياسات والممارسات الشاملة للجنسين ويدعم اعتماد ختم المساواة بين الجنسين الذي يعد أحد أهم مشروعات برنامج التمكين الاقتصادي.

كذلك جهود توفير البيئة الداعمة للمرأة وتعزيز مشاركتها كركيزة أساسية في المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى