المرأة العربيةمرأة

4 اشارات تجبرك على إنهاء العلاقة

سارة سليمان

إنهاء اي علاقة ليس أمرًا سهلًا، ولكن أحيانًا يكون إكمالها هو الأصعب، لذلك عليك أن تتعلم متى يتوجب عليك إنهاء اي علاقة دون تردد، وإليكم 4 إشارات تؤكد إن حياتك العاطفية سيئة ويجب إنهاء العلاقة.
1- اللوم
إذا كان شريك حياتك يلقى عليك اللوم دائمًا فى كل شيء وكل ما تفعله، ويجعلك تشرع أنك لم تكن مثاليًا على الرغم من أنك تبذل أقصى جهدك لإسعاده، فهو غير مناسب لك.
2- الصورة الذاتية
العلاقات السيئة تجعلك تشعر من الداخل بانخفاض فى تقديرك لذاتك واحترامك لنفسك، مما يؤدى إلى فقدان الاستقلال والثقة، فإذا شعرت بذلك أثناء علاقتك بشريك حياتك تأكد أنك فى العلاقة الخطأ.
3- الطاقة
تنضب طاقتك إلى أدنى مستوياتها أثناء محاولتك لأن تجعل شريك حياتك سعيد، ورغم أن هذا يعد من الأشياء الطبيعية التى يجب على الطرفين القيام بها، إلا أن الأمر يتحول إلى ما يشبه سباق الماراثون فى بعض الأحيان من قبل طرف واحد، حيث يستمر فى الجرى دون أن يبلغ خط النهاية، وهذا يعنى أن علاقته العاطفية سيئة لأنها تدفعه للشعور أن المهم فى العلاقة هو شريك حياته، وأنه لا يمتلك أى حقوق.
4- النقد والاحتقار
لا يوجد شيء مثالى فى الدنيا، وكلما اقتربت من الشخص ستصبح عيوبه أكثر وضوحًا بالنسبة إليك، وهنا يظهر دور النقد الإيجابى الذى يساعدنا على التخلص من عيوبنا، لكن إذا كان النقد سلبى لمجرد الازدراء فقط، فإنه يقتلنا فى الداخل بأفكار سلبية، ويجعلنا نشعر بأننا عديمو القيمة، وهذا يجب أن يجعلك تفكر فى العلاقة التى تعيشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى