مسيرة 24 عاماً .. كاسونجو بين البداية النيجيرية الى التواجد في قائمة منتخب الكونغو

كتب – أحمد سمير مادوو :

يحتفل اليوم لاعب نادى الزمالك ومنتخب الكونغو الديمقراطية كابونجو كاسونجو بعيد ميلاده الرابع والعشرين . ولد كاسونجو في الرابع والعشرين من يوليو لعام 1994 بالكونغو ، قبل أن يبدأ رحلته مع كرة القدم مع فريق كالوم ستار النيجيري في الفترة ما بين 2013 إلي 2016 واستطاع المهاجم الكونغولي إحراز 15 هدف مع فريقه .

ثم انضم كاسونجو إلي نادي الإتحاد السكندري المصري في موسم 2017/2016 ليبرز اسمه بقوة في الدورى المصرى واستطاع تسجيل 12 هدفا في 23 مشاركة مع الفريق السكندري ، الأمر الذي جعل اندية الزمالك والاهلي تتسارع علي ضمه قبل أن يحسم الزمالك الصفقة لصالحه في صفقة تجاوزت ال15 مليون جنيه . وانضم كاسونجو للفارس الأبيض مطلع موسم 2017/2018 حيث علقت جماهير الزمالك آمالها علي اللاعب لقيادة خط هجوم الفريق بعد ابتعاد باسم مرسي عن مستواه المعروف ورحيل النيجيري ستانلي اوهاويتيشي .

وجاء ظهور كاسونجو في البداية مع الزمالك غير مبشرا بالمرة قبل أن يعيد اللاعب توازنه بعد التأقلم مع طبيعة وخطه الفريق الأبيض ليسجل 14 هدف مع الزمالك ، 10 اهداف منها في بطولة الدورى ، و4 أهداف في بطولة كأس مصر التى توج بها مع الفريق . ويعد أفضل هدفين للاعب الكونغولي مع الزمالك هما هدفه في مباراة الاهلي في الجولة الأخيرة من الدورى وقيادة الزمالك للفوز بالمباراة بعد غياب 10 سنوات كاملة ، والهدف الثاني هو هدف اللاعب في نهائي كأس مصر أمام سموحة في الوقت القاتل ليتعادل للزمالك قبل أن يلجأ الفريقين لركلات الترجيح ويتوج الزمالك بطلا للمسابقة.

وقد انضم كاسونجو مؤخرا لمنتخب الكونغو بعد تألقه اللافت مع الزمالك هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى