خطورة لعبة السلايم على الأطفال…طبيب: تؤدي إلى الاصابة بسرطان

كتبت:ندا محمد

انتشرت في الفترات الاخيره الكثير من الالعاب المثيره، والتي تقوم بجذب الأطفال إليها وكان منها لعبه تسمى  لعبة السلايم.

وتعتبر السلايم عباره عن ماده صمغيه كيماويه تكون لينه يقوم الطفل باللعب بها وتشكيل كافه الأشياء التي يريدها، فقد اعتقد أولياء الأمور للأطفال بأنها لعبه تنمي ذكاء الطفل وذلك عن طريق اللعب بها وعمل اشكال منها ولكن لم احد يدري أنها لعبه مسممه وقاتله للاطفال .

في الفتره الاخيره أصيب عدد كبير من الاطفال بحالات تسمم كثيره ويذهبوا إلى المستشفيات ويكتشفوا التسمم ويقوموا بعمل غسيل معوي للاطفال ولكن لم احد ينتبه إلى معرفه السبب وراء حالات التسمم .

إلى ان وصل أحد الأطفال اليوم إلى “مستشفى أشمون العام “وكان قد اصيب بحاله تسمم نتيجه لعبه بتلك اللعبه”السلايم” وعند الكشف عليه كان الطفل في حاله خطيره جدا وقاموا بعمل غسيل معوى للطفل وبعد ذلك اكتشفوا انه قد قام ببلع قطعه سلايم دون أن يشعر وعند أخبار والده بذلك قام بالذهاب للمنزل والاتيان بتلك اللعبه المدمره وعند القيام بتحليلها وجدوا انها تحتوي على مواد كيماويه ومواد مسرطنه أيضا فهي التي سببت حاله التسمم للطفل.

وقال  الدكتور، محمد أحمد الزهار اخصائي طب باطني الأطفال وحديثي الولاده بكلية طب جامعه عين شمس، أن خطوره لعبه”السلايم”على الأطفال نفس تأثير السم على الحشرات تقوم الماده الحكومه منها، وهي الكيماويه والمواد المسرطنه بالاضافه الى الالوان الصناعيه الضاره بالتغلغل في أمعاء الأطفال وتختلط بالدم مما يؤدي إلى حدوث حالات التسمم وذلك انها تحتوي على ماده مسرطنه تؤدي إلى حدوث ذلك.

واكد انه من الأمراض التي تنتج بسبب تلك اللعبه”السلايم”تلوث بالدم ، والتي تؤدي إلى الاصابه بسرطان الدم canser،حدوث التهابات بالحجاب الحاجز للمعده مما يؤدي الي شعور بالقئ الدائم،التهابات بالحلق وذلك بسبب الألوان الصناعيه المكونه منها ،وأخيرا التسمم فهي لعبه رغم بساطتها إلا أنها كثيره الخطوره على الاطفال وخاصه أطفال ما قبل عمر 10سنوات.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى