تقرير

قمر الدين من أشهر العصائر الرمضانية المرطبة للجسم تعرف علي فوائدة الصحيه في شهر رمضان الكريم

 

 

ياسمين الهواري 

يعد قمر الدين هو أحد المأكولات المفضله، والحلوة المذاق في شهر رمضان الكريم، والتي قد يفضلها الكثيرون

وهو عبارة عن عجينة مصنوعة من المشمش المجفف والذي يمكن ان يصنع بسهولة في البيت أو الحصول عليه من الأسواق وفي العاده ينصح بتناول قمر الدين المصنوع في المنزل، بدلاً من تناول قمر الدين الجاهز، والذي في بعض الاحيان يحتوي على مواد حافظة وسكريات مضافة عليه.

وتوجد العديد من الطرق التي من الممكن إدخال قمر الدين فيها غير طريقة إعداده الرئيسية، فمن خلالة يمكن التنويع في حلوى رمضان الكريم  المصنوعة من قمر الدين، مثل عمل تارت قمر الدين أو حلو طبقات قمر الدين او مشمشيه.

  فوائد قمر الدين في رمضان الكريم تعرف عليها

ان قمر  الدين  لدية الكثير من الفوائد، ويعد مصدر لمجموعة من العناصر الغذائية مثل  كالبوتاسيوم وفيتامين A، كما ويعد مصدر للألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، ومصدر للطاقة والسكريات التي قد يحتاجها المرء في رمضان، لذا نجد البعض يلجأون لتناوله على وجبة السحور أو كمشروب رمضاني روتيني واشهر فوائدة

قمر الدين يمد الجسم بالطاقة لانه عالي بالسكريات والسعرات الحرارية، وينصح به لمن يستهدفون زيادة الوزن في رمضان.
يعتبر قمر الدين مصدراً غنياً بالألياف الغذائية، وبذلك يساعد في علاج بعض الاضطرابات الهضمية كالإمساك.
يعتبر قمر الدين مصدراً للكالسيوم، ذلك  يجعل له دوراً في تقوية العظام ،والأسنان، والوقاية، من هشاشة العظام.
قمر الدين يعد مصدر للحديد وهو  العنصر الأساسي في تكوين مادة الهيموجلوبين، بداخل الدم، ولذا فقد ينصح بتناوله بشكل خاص لمرضى الانيميا (فقر الدم).
يساهم تناول قمر الدين في تعزيز صحة القلب، والشرايين، حيث انه مصدراً للألياف الغذائية فهو قد يساعد في الوقاية من ارتفاع الكولسترول الضار LDL. اضافة أن كونه مصدراً للبوتاسيوم، وبذلك يعد عنصر مهم لتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.
قمر الدين يعود لفاكهة المشمش، المميزة بمحتواها العالي بالكاروتينات، وهي مضادات أكسدة وتعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الالتهابات والجذور الحرة، ومسببات السرطان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى