منوعات

حالة الطقس اليوم الأحد فى مصر والدول العربية

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء والرياح اغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً:

تنخفض درجات الحرارة مع ساعات العصر والمساء، لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المعتادة بشكل لافت وواضح.

وتسود أجواء حارة فى عموم المناطق حيث تكون العظمى حول حاجز 35 مئوية، وحارة بشكل لافت فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز العظمى حاجز 40 درجة مئوية.

وتظهر تدريجياً، السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر فى مناطق محدودة ومتفرقة من المملكة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحوّل عصراً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

فى خليج العقبة:

– الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

ليلاً:

تنخفض درجات الحرارة قليلاً كما وترتفع نسب الرطوبة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى فلسطين

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار فى كافة المناطق، وشديد الحرارة فى الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى