رياضة

رقم تاريخي يجمع الشاب مبابي بالأسطورة بيليه ..تعرف عليه

عبر الموهبة الفرنسية الشاب كيليان مبابي، لاعب المنتخب الفرنسي، عن فخره بمقارنته بالأسطورة البرازيلية بيليه، وذلك بعد أن أصبح اليوم ثاني لاعب دون العشرين عامًا يسجل هدفين في مباراة مونديالية لخروج المغلوب،وذلك بعد ان كان “بيليه” قد سبقه لتحقيق ذلك في مونديال السويد 1958.

وكان”مبابي” قد قدم أداءً مبهرًا في مباراة الديوك الفرنسية اليوم ضد راقصي التانجو الأرجنتيني، واستطاع تسجيل الهدفين الثالث والرابع اللذان حسما النتيجة لصالح الديوك في أمتع مباريات مونديال روسيا 2018.

يذكر أن المنتخب الفرنسي حقق انتصارًا كبيرًا على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بملعب كازان أرينا في دور الـ 16 لنهائيات كأس العالم.

سجل الأهداف “أنطون جريزمان، وبنجامين بافارد وكيليان مبابي” في الدقائق 13 و57 و64 و68.

أما عن الأرجنتين فسجل أهدافها “إنخيل دي ماريا، وجابريل ميركادو وسرجيو إجويرو” في  الدقائق 41 و48 والثالث في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

خرجت الأرجنتين من البطولة، ستواجه فرنسا الفريق الفائز في مباراة اليوم بين أوروجواي والبرتغال المقام اليوم في الثامنة مساءًا.

وعقب هزيمة المنتخب الأرجنتيني وخروجه من الدور الـ 16 لنهائيات كأس العالم، أعلن اللاعب ” خافيير ماسكيرانو” اعتزاله اللعب الدولي، حيث قال:”لقد انتهت قصتي مع الأرجنتين، والآن أعود مشجعًا لمنتخب بلادي على أمل تحقيق هؤلاء اللاعبين إنجازاً في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى