منوعات

تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد فى مصر والدول العربية

زينب حسن

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا قد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وشرق البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما البحر الأحمر فيكون حاله معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً:
تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، بحيث تصبح دون مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية. وتسود أجواء باردة نسبياً في الجبال، ولطيفة في بقية المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة.

ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وتكون الرياح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

ليلاً:
تكون الأجواء باردة ورطبة في عموم المناطق.
وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط في الجبال.

الطقس فى فلسطين
يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى