منوعات

تخلص من الإسهال بثمانية طرق سريعة المفعول

كتبت – منار محمد:

يتعرض الكثير منا الى الإسهال من فترة لأخرى، خاصة مع إحتواء الهواء على الأتربة والجراثيم، إضافة إلى عدم الإهتمام بتنظيف اليدين بعد القيام بالأعمال المنزلية، ومع الإهمال الذي يتعامل به البعض في حالة إصابته بالإسهال سيكون الأمر أصعب في الوصول إلى العلاج.

وإذا كنت مُصاب بالأسهال، يقدم “صوت العرب نيوز” 8 طرق سهلة التنفيذ وسريعة المفعول للشفاء:

1-الأماكن التي تتمتع بالتهوية الجيدة والهواء البارد، سيزيد من الأسهال؛ لهذا حاول الجلوس في مكان دافئ أو على أقل تقدير في مكان لا يوجد به هواء بارد.

2- إبتعد عن السكريات؛ لأنها ستزيد من الإسهال، وتقلبات المعدة لديك.

3- أكثر من تناول الأطعمة التي تساعد على تماسك المعدة وتقليل الأسهال، في مقدمتها العسل والخبر والرز الذي يحتوي على الكربوهيدرات والبطاطس والرمان.

4- حاول الإبتعاد خلال فترة الأسهال، عن الأطعمة التي تساعد على إطاله مدته أو الحد من تماسك المعدة مثل تناول الملوخية أو الأكلات التي تحتوى على الكثير من الطماطم، ومن الفاكهة ابتعد عن العنب والمانجو.

5- إشرب الكثير من الماء والسوائل؛ لتعويض جسمك من فقده بفعل الأسهال، حتى لا يصاب جسمك بالجفاف.

6- طهر المعدة بالأعشاب التي تساعد من الجراثيم التي تؤدي إلى تعقمها وتقوم بتطهيرها، حتى لا تطول فترة مدة الإسهال.

7- تناول الثوم خلال فترة الأسهال سيساعدك في الشفاء في أسرع  وقت ممكن؛ لأنه مفيد للمعدة ويساعد في تماسك محتويات الطعام بها.

8- في حالة استمرار الأسهال لعدة أيام، عليك أن تذهب إلى الطبيب؛ لأن في تلك الحالة لن تفيدك الأعشاب الطبيعية؛ ومن المفيد اللجوء إلى العقاقير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى