الكشف علي 2192 مواطنًا خلال يومين في قافلة طبية بقرية «شالما» بكفر الشيخ.. صور 

كتب:وسام امين

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية *شالما» التابعة لمركز سيدي سالم، يومي السبت والأحد، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، فى بيان لها اليوم الأحد، أن القافلة ضمت ١٢ عيادة لعدد ١٠ تخصصات طبيه وهي «الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن»، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وسط إقبال كبير من أهالى القرية علي القافلة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ٢١٩٢ متردد وخضوع عدد ١١٠ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر.

بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد 191 مريض وأشعة لعدد ٦٩ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ١٣ مرضى وتحويل ٦٠ مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، بجانب صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأضاف «شنح» أنه تم تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد انتفع بها ١٢٦٣ مواطن، كما شملت القافلة خدمة تلقي لقاح كورونا للمواطنين حسب تعليمات وكيلة الوزارة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «معًا نطمئن».

وفي النهاية قدمت وكيل الوزارة الشكر للإدارة الصحية بسيدي سالم وإدارة مستشفى سيدي سالم المركزي، على تعاونهم الكريم وحرصهم على تذليل عقبات إقامة القافلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى