نصائح سهلة للحصول على الوزن المثالي من المنزل

 

كتبت: الاء حسن
تحرص العديد من النساء على أن تكون من صاحبات القوام الرشيق، رغم أنها لا تمارس الرياضة وتقضي أغلب وقتها بالمنزل، فالرشاقة لا تجتمع مع الإقامة الدائمة بالمنزل، لكن هناك بعض النصائح التي أشاد بها خبراء التغذية، والتي يمكن أن تقوم بها الفتيات والسيدات وهم بالمنزل منها:

– التقليل من كمية الطعام التي تحتوي على الدهون والنشويات، ولا تتناولي أي طعام بعد الساعة السابعة مساءً، خاصة إذا كنتي من السيدات اللاتي يجلسن في المنزل كثيرًا ولا تبذل أي مجهود.

– احرصي على توزان كمية الطعام الذي تتناوليه خلال اليوم، حتي لا يتأثر جسمك بنقص عنصر غذائي معين، كذلك تناولي الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ضرورية للجسم.

– حافظي على ممارسة بعض التمارين الرياضية السهلة في البيت التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية التي تناولتيها خلال اليوم لكي تحصلي على القوام الرشيق.

– يجب ان تضيفي السمك في قائمة طعامك لأنه يحتوي على أوميجا 3 التي تحسن عملية الأيض وتحفز الجسم على خسارة الوزن، وينصح بتناوله مرتين في الأسبوع.

– احرصي على شرب 3 لتر من المياه يوميًا لأن شرب المياه يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والشعور بالشبع لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى