سياسة

السيسي ونظيره البرتغالي يشهدان مراسم التوقيع على 3 اتفاقيات اقتصادية

كتبت-مشيره عثمان 

 

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البرتغالي مارسيلو دي سوزا اليوم الخميس، مراسم التوقيع على 3 اتفاقيات تفاهم بين مصر والبرتغال في المجال الاقتصادي.

 

وتنطلق اليوم في القاهرة أعمال القمة المصرية البرتغالية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس مارسيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، حيث تجري مراسم الاستقبال الرسمي صباح اليوم بقصر الاتحادية ويعقبها جلسة المباحثات الثنائية بين قائدي البلدين يستعرضان خلالها سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، والموضوعات ذات الاهتمام المشتركة وعلي رأسها مواجهة ظاهرة الإرهاب التي أصبحت تهدد العالم بأسره، إلى جانب ملف الهجرة غير الشرعية الذي يعد من أولويات العمل بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

 

كما يبحث الرئيسان القضايا الرئيسيّة في المنطقة وعلي رأسها القضية الفلسطينية وسبل إنهاء الأوضاع المتدهورة في سوريا وليبيا واليمن والعراق.

 

ويعقب المباحثات الثنائية جلسة مباحثات موسعة بحضور الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين لاستعراض ما تم انجازه من خطوات لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس السيسي الأخيرة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة لتعزيز التعاون بين القاهرة ولشبونة.

 

ومن المقرر أن يتحدث الرئيسان إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى