الجذب السكانى .. نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد منازل وأراضى أبناء المحافظة بالوادى الجديد

كتب – وسام أمين : 

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، بالتعاون المثمر بين محافظة كفر الشيخ ومحافظة الوادى الجديد، لسرعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظتين، موجها الشكر للواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد.

كما أثنى عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، على التعاون بين محافظتى كفر الشيخ والوادى الجديد بتوجيهات، محافظى كفرالشيخ والوادى الجديد، لسرعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظتين بشأن مشروع الجذب السكانى وتوطين عدد من الأسر بمنطقة مساكن أبو طرطور.

وتفقد نائب محافظ كفر الشيخ، وحنان مجدى، نائب محافظ الوادى الجديد، ومحمد أنس، السكرتير العام للوادى الجديد، والمهندسة عايدة ماضى، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والمستشار مبروك حجاج، المستشار القانونى للمحافظة، المنازل المخصصة لأبناء محافظة كفر الشيخ، والأراضى القابلة للزراعة، واطمأن على المواقع كاملة المرافق، والمنازل المجهزة، و200 متر لتربية الماشية.

وأكد نائب محافظ كفرالشيخ، أنه التقى باللواء محمد الزملوط بحضور حنان مجدى، نائب المحافظ، ومحمد أنيس سكرتير عام المحافظ، والسكرتير العام المساعد، والمستشار مبروك حجاج، وعدد من التنفيذيين المعنيين وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وتم مناقشة الإجراءات التى تم اتخاذها والخطوات التنفيذية لتأهيل ورفع كفاءة المنازل والمنشآت الخدمية قبل انتقال الأسر للمحافظة، كما قام الوفد بمعاينة موقع المشروع على الطبيعة.

وأكد «البشبيشي» أن محافظ الوادى الجديد، وجه بتقديم كافة التيسيرات والخدمات للأسر المستفيدة من المشروع بهدف استصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المواقع التى سيتسلمها أبناء المحافظة كاملة المرافق، وأنه يشيد برغبة العديد من أبناء المحافظة بالإقامة بالوادى الجديد، ومثنياُ على العديد من أبناء المحافظة الذين تبنوا مشروعات زراعية ناجحة فى العديد من المحافظات ومنها محافظة الوادى الجديد.

وأكد المحافظ أن توقيع البروتوكولات تنفيذاً للتوجه العام للدولة للخروج من الوادى الضيق إلى الأماكن الصحراوية وتعميرها، وحلا للمشكلة التى تعانى منها المحافظة لافتقارها لوجود ظهير صحراوى، وتعد بمثابة حل لأزمة التكدس السكانى الكبير الذى تشهده، والتى أدت إلى الكثير من التعديات على الأراضى الزراعية.

وقال البشبيشى، سيتم الإعلان عن الشروط الواجب توفرها استفادة بـ الـ 5 أفدنة والمنزل الذى سيتسلمه الشباب من المستفيدين، مؤكداً أنها فرصة لتوفير فرصة عمل والإقامة بموقع يضم كل المرافق والخدمات اللازمة للمعيشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى