الإسماعيلي يتعاقد مع لاعب نادي ميتز الفرنسي السابق

كتب : أنس أحمد

تعاقد نادي الإسماعيلي مع مدافع نادي ميتز الفرنسي وفيتوريا غيماريش السابق مروان الصحراوي القادم من الفريق البنزرتي.

وأصبح الصحراوي سادس توقيع للإسماعيلي هذا الموسم، إلى جانب جناح جينت أحمد مصطفى وآري بابل والظهير الأيسر الجزائري رضوان الشريفي وفخر الدين بن يوسف ومحمد عادل.

كان الموسم الماضي مخيب للآمال، حيث كافح من أجل البقاء حتى الأسابيع الأخيرة من الدوري المصري الممتاز، وإستقر في النهاية في المركز الحادي عشر.

بقيادة المدرب البرازيلي هيرون فيريرا، ومع وصول مثل هذه المواهب المتميزة، سيتطلعون إلى إنهاء الموسم المقبل في المراكز الأربعة الأولى للعودة إلى المسابقات القارية بعد أن خسروها في الموسمين الماضيين.

بعد أن بدأ مسيرته مع شباب الترجي الرياضي التونسي، حصل الصحراوي على فرصته الأولى في كرة القدم مع الفريق الأول في 2015 مع نادي إف سي ميتز الفرنسي.

ومع ذلك، لم يظهر أبدًا لأول مرة وتم إرساله على الفور على سبيل الإعارة إلى بلجيكا، قبل بيعه إلى الجانب البرتغالي فيتوريا غيماريش بعد عام واحد.

بعد 14 مباراة، عاد الفرنسي المولد إلى تونس حيث بدأ تجربه جديدة مع نادي بنزرت الرياضي.

كان لديه موسم أول قوي، حيث إحتل المركز السادس على جدول الدوري، وفي موسمه الثاني والأخير، ساعدهم على تجنب الهبوط.

بشكل عام، سجل هدفين في 39 مباراة، و 70 ظهورًا مع كل الفرق منذ أن بدأ مسيرته الاحترافية.

على الصعيد الدولي، مثل الصحراوي تونس في فرق الشباب المختلفة، حيث شارك في سبع مباريات بين فريقي نسور قرطاج لأقل من 17 عاما وتحت 20 عاما.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 24 عاما سابع تونسي ينضم إلى الدوري المصري هذا الصيف، لينضم إيهاب مباركي وحمزة المثلوثي وفخر الدين بن يوسف وثنائي المقاولون العرب وسيم نغموشي وهيثم الجويني وزيد بوغطاس.

حقق التونسيون أداءً جيدًا في مصر بشكل عام على مدار السنوات الماضية، وكان أبرز الأسماء هو علي معلول لاعب الأهلي الذي فاز بسبعة ألقاب مع الأهلي وكذلك فرجاني ساسي الذي فاز بأربعة ألقاب مع الزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى