منوعات

إذا كنت تشعر دائمًا بالجوع ..اليك 13 سبب لذلك

كتبت – منار محمد:

أن تكون ذو قوام ممشوق لا تشوهه الدهون من الأحلام التي يتشارك فيها الرجال والنساء على حد السواء، وبالإضافة الي ذلك فإن تكون ذو جسد سليم ضروري لحياة صحية رائعة لا تحتاج فيها الذهاب الى طبيب بين الحين و الآخر، ويبقى التحدي الأهم لهؤلاء الطامحين في ألا تزيد أوزانهم عن الحدود المثالية هو التغلب على رغبتهم في الأكل باستمرار،

ففي كثير من الأحيان لا يتناول الشخص في ذلك الوقت كميات كبيرة من الطعام لأنه جائع، بل لأنه يرغب فقط في تناول الطعام.

وأثبتت دراسات أن هناك أسباب عديدة للرغبة المتواصلة في تناول الطعام، ويستعرضها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية:

1-قلة النوم، الذي ينعكس بشكل سلبي على الصحة والحالة النفسية التي من شأنها دفع الشخص لتناول الطعام بشكل متواصل، لأن قلة النوم يرصر على خرومات الشهية.

2- النشاط المتزايد للغدة الدرقية، مما يساعد في سرع حرق الجسم للطعام أكثر من المعتاد، مما يؤدي إلى الجوع من جديد.

3- الإصابة بالسكر لها تأثير على نسبة طلب الإنسان للطعام، حيث يقوم الجسم في الوضع الطبيعي بتحويل السكر إلى جلوكوز، لكن في حالة إصابتك بالسكري لن يتمكن الطعام الذي تناولته من مد الخلايا بالطاقة، لهذا تشعر بالجوع الدائم.

4- عندما يعاني الجسم من الجفاف، فانك ستشعر بالجوع لأن الإنسان في تلك الحالة يخطئ التمييزبين الحاجة إلى الطعام أم الشراب، لأن المنطقة ذاتها في الدماغ البشري حتى التي تعطي جرس إنذار بالجوع والعطش.

5- عندما يشعر الإنسان بالتويتر، فأن جسدك سيفرز هرمون الكورتيزول، الذي يجعلك تشعر بالجوع والحاجة لتناول السكريات والدهون.

6- الأدوية الخاصة بالاكتئاب لها تأثير على الجسم، في مقدمتها الشعور بالجوع المتواصل.

7- وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يحتاجها الإنسان للحفاظ على صحة جسده ومده بالطاقة التي تعينه على مزاولة النشاط اليومي المعتاد، لكن في حالة عدم تناول الإفطار فأنك ستشعر بالجوع المتواصل.

8- من المتعارف عليه أن من يرغب في خسارة الوزن عليه تناول الطعام بشكل بطئ بعض الشئ، وفي حالة تناول الطعام سريعًا فأن الجسم سيشعر أنه بحاجة إلى كمية طعام أكبر.

9- تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، تشعر الإنسان بالحاجة المتواصلة لتناول الطعام.

10- شرب الصودا الخاصة بالحمية الغذائية سيجعلك تشعر بالجوع المتواصل.

11- العلكة لها تأثير هي الأخرى على الشعور بالجوع، حتى لو كانت العلكة خاليه من السكر فأنها مع المضغ الكثير تجعلك تشعر بالجوع.

12- العدوى بالطفيليات مثل تواجد ديدان شريطية في المعدة، تمتص القيمة الغذائية للطعام، ولهذا لا يشعر به الجسم مما يجعلك تشعر بالجوع فور تناول الطعام.

13-إنخفاض مستوى السكر في الدم، سيتسبب في الشعور بالجوع لأن نقصان السكر في الدم ينقص الطاقة التي يحتاجها الجسم وبالتالي عدم تواجدها يعني الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى