الرئيسيةصوت العربعاجل

إبراهيم العرجاني رجل المواقف الصعبة.. تصدي للفتن والأزمات فأصبح رئيسًا لاتحاد القبائل العربية

كتبت- سعاد محمد

إن رجلاً واحداً قد يساوي مائة، ورجلاً قد يوازي ألفاً، ورجلاً قد يزن شعباً بأسره، وقد قيل: رجل ذو همة يحيي أمة فالشدائد تكشف كوامن الأخلاق ، وتسفر عن حقائق النفوس، والرجال لا تُعرف إلا عند المواقف والفتن والأزمات

إبراهيم العرجاني رجل المواقف الصعبة تصدر اسمه خلال الأيام الماضية عقب انطلق المؤتمر الأول لـ اتحاد القبائل العربية في جنوب رفح بـ شمال سيناء في 1 مايو 2024، وتم افتتاح مدينة، تحمل اسم الرئيس السيسي، وخلال المؤتمر أعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، عن اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيسًا لاتحاد القبائل العربية تقديراً لدوره الوطني والاجتماعي.

من هو إبراهيم العرجاني؟

– ابراهيم العرجاني ولد عام 1971 بمنطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

– إبراهيم العرجاني رجل أعمال مصري وعضو متميز في قبيلة الترابين.

– الشيخ إبراهيم العرجاني يمتلك شركة مصر للتنمية الاقتصادية والصناعة.

– إبراهيم العرجاني رئيس لمجلس إدارة شركة جلوبال أوتو للسيارات.

الشيخ إبراهيم العرجاني

– الشيخ إبراهيم العرجاني يمتلك شركة مصر للتنمية الاقتصادية والصناعة.

– إبراهيم العرجاني من مدينة الشيخ زويد وهو ابن جمعة العرجاني وصبيحة الشاعر.

– ابراهيم العرجاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أبناء سيناء، وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار.

– تم تعيين إبراهيم العرجاني عام 2022 من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كعضو في مجلس إدارة الجهاز الوطني لتعمير شبه جزيرة سيناء.

تدشين “مدينة السيسي” على أرض سيناء الحبيبة

قال الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل العربية، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تشرف بمشاركة شيوخ قبائل سيناء بدعوة كافة رموز الدولة المصرية من إعلاميين، سياسيين، رياضيين، ورموز مجتمعية لمؤتمر تدشين “مدينة السيسي” على أرض سيناء الحبيبة.

وتابع: “يأتي ذلك في إطار الحرص على نهضة المحافظة من أجل تحقيق التنمية الشاملة لها”.

يذكر أنه تم تدشين المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد القبائل العربية بشمال سيناء، عصر الثلاثاء الماضي.

وقال النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن الاتحاد يعلو فوق أي انتماءات حزبية أو أيدلوجية ولا يتصادم مع أحد، وإنما نمد أيدينا للتعاون معًا والتنسيق المشترك.

وأضاف خلال مؤتمر تدشين اتحاد القبائل العربية، أن الاتحاد كذلك، يقف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في جهوده للنهوض بالوطن، قائلًا: نثق أن مصر ستعبر التحديات وستمضي إلى عنان السماء.

اتحاد القبائل العربية

يهدف اتحاد القبائل العربية إلى خلق إطار شعبي وطني، يضم أبناء القبائل العربية لتوحيد الصف وإدماج كافة الكيانات القبلية في إطار واحد، دعمًا لثوابت الدولة الوطنية ومواجهة التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها.

ويسعى اتحاد القبائل العربية لتبنى القضايا الوطنية والتواصل مع جميع القبائل العربية للوصول إلى قواسم مشتركة في إطار الدولة وخدمة لأهدافها، ودعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسى.

أهداف اتحاد القبائل العربية

واتحاد القبائل العربية يضم رموز وقيادات متعددة لتحقيق أهداف منها توحيد الصف للقبائل العربية والمصرية لمواجهة التحديات، التي تهدد أمنها، لأن القبائل لعبت ولا تزال تلعب دور كبير جنب إلى جنب مع قواتنا المسلحة لاسترداد سيناء.

وتؤكد كل مواقف القبائل على حرص القبائل على الحفاظ الهوية المصرية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلى، مشيدا بموقف القبائل فى مواجهة احتلال العدوى لسيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى