تقرير

نانا كوفيد 19 يهاجم الغلاف البروتيني” ..حنان قبيصي تسجل براءه إختراع لعلاج نهائي لفيروس كورونا

 كتب: علام عشري

توصلت فتاه من صعيد مصر لنجاحات مبهرة في تجارب علي علاج نهائي لفيروس كورونا حيث أجمع العالم منذ ما يقرب من عامين من أجل الوصول إلى علاج قاطع لفيروس “كورونا” ولكن لم يوفقوا في ذلك وكانت كلها مجرد لقاحات مضاده.

وكانت المفاجأة عندما حصلت فتاة على تسجيل براءة اختراع باسم “نانا كوفيد 19”

تقول حنان قبيصي خلف الله، ذات الـ23 عاما، ابنة قرية الجزازرة بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، والطالبة بالمركز الاستكشافي للعلوم، أنها حصلت على تسجيل براءة اختراع باسم “نانا كوفيد 19″، بعد أن حقق نجاحًا ونتائج مبهرة خلال التجارب المعملية علي عينات من كوفيد 19 وقدرة المواد الفعالة على مهاجمة فيروس كورونا المستجد ومتحوراته.

وتحكي “حنان” أنها التحقت بالتعليم الثانوي القسم العلمي علوم، وحصلت على مجموع 80% والذي جعلها غير قادرة علي الإلتحاق بإحدى كليات القمة، ولأنها تحب مجال العلوم فضلت الالتحاق بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا وأصبحت إحدى طلابه المخترعين، ولاقت تشجيعًا كبيرًا من مسؤولي المركز.

وأضافت حنان أنها عقب ظهور وتفشي فيروس كورونا في المجتمع، كان لديها فضول كبير للتعرف على هذا الفيروس ومكوناته فبدأت في دراسته والاطلاع على آخر ما تم التوصل إليه بشأنه. وتابعت “حنان” ، بأنها عقب دراستها للوباء، استطاعت أن تكتشف بأن جميع اللقاحات تحفز الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة، وتلك الأجسام تظل بالجسم من 3 إلى 4 أشهر على حسب آخر دراسة، والمميز أن فيروس كورونا يحدث له تغيرات كثيرة وباستمرار، ولذلك فإن اللقاح المستخدم قبل التحور لا بد أن يتغير لأنه لم يعد له تأثير على المتحور الجديد.

وتضيف بأنها منذ 6 أشهر وهي تقضي غالبية وقتها داخل المعمل، بإشراف دكتور “تيتو حبيب” المشرف على البحث الخاص بها، حتى توصلت لنتائج في إيجاد علاج نهائي يهاجم الغلاف البروتيني لفيروس كورونا المستجد ومتحوراته فمهما تحور سيهاجمه هذا العلاج ولا مفر من ذلك.

وتضيف حنان بأن علاجها الذي اكتشفته، يقضي على الفيروس والجسم يتقبله بنسبة كبيرة، وملخص البحث والمادة ناجحة ومبهرة وستخرج للعالم بصورة مبهرة. وأكملت حنان اشتغلنا على عينات من كوفيد 19 بالمعمل ودرسناها بطرق متعددة والتجارب كانت متزنة ومنظمة، وطلب منا رئيس جامعة سوهاج، تكليفات بالمعمل ليظهرها بتقريره النهائي بصورة تليق بالجامعة، ويعد تقرير مفصل بخصوص الاكتشاف العلاجي. وقالت الطالبة حنان أنها كانت تتمنى أن تشارك بمنتدى شباب العالم وتحظى بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلا أنها لم تحظي بالفرصه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى