روشتة الزمالك للفوز على الاتحاد بالبطولة العربية

 

يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري، السبت المقبل، والتي ستجمعهما على استاد برج العرب، في ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية “كأس زايد للأندية الأبطال”.

وتُقدم “صوت العرب” روشتة الزمالك للفوز على الاتحاد بالبطولة العربية في السطور التالية.

تشكيل سيد البلد

عادة ما يبدأ حلمي طولان المدير الفني لسيد البلد، أي مباراة بالتشكيل التالي.

محمود الزنفلي، في حراسة المرمى، يأتي أمامه خط الدفاع المكون من: بازوكا وويلسون ومحمد ناصف وأحمد مجدي.

وأمام هذا الرباعي يلعب نور السيد أسفل الدائرة، ثم أمامه الثنائي أحمد داوودا ووديديه كوريه، ثم ثلاثي الهجوم زراق سيسيه وإيمانويل بناهيني وخالد قمر.

ويواجه طولان أزمة كبيرة، بسبب الثنائي أحمد داوودا ورزاق سيسيه لاعبا الزمالك والمُعارين إلى سيد البلد، حيث طلب مسئولو القلعة البيضاء عدم لعب الثنائي، بسبب وجود بند في عقدهما يمنعهما من المشاركة أمام فريقه السابق.

وفي حال عدم قدرة الثنائي على خوض اللقاء، سيدفع باثنين من هذا الثلاثي على حسابهما، خالد الغندور وأحمد الألفي ومحمد جدو.

طريقة لعب طولان

يعتمد طولان كثيرًا على الكرات العرضية وخاصة من الناحية اليسرى عن طريق محمد ناصف، الذي يقدم مردود جيد خلال الفترة الأخيرة، أمام أحمد مجدي الظهير الأيمن فلا يزيد كثيرًا للهجوم.

ويتواجد الثلاثي بناهيني وخالد قمر وسيسيه، داخل منطقة الجزاء، من أجل إرباك الخصم والاعتماد على الكرات المرسلة داخل المنطقة؛ لتسجيل الأهداف.

ويدخل الثنائي بناهيني وسيسيه كثيرًا للعمق من أجل إرباك دفاع الخصم، فيما يزيد أحمد مجدي ومحمد ناصف، للأمام من أجل تغطية المساحة التي تركها ثنائي الهجوم حتى لا يستغلها الخصم ويصبحان في موقف الاثنين على واحد.

أماكن الظهيرين أصبحت فارغة، فيغطيها ثنائي الوسط داوودا وكوريه، أما نور السيد يرجع للخلف مع ثنائي الدفاع (بازوكا، ويلسون)، لتنقلب الطريقة إلى 3-4-3 في حالة الهجوم، بدلا من 4-3-3 التي يدخل بها اللقاء، وهذا ما أكده طولان عقب مباراة الأهلي.

ويلعب نور السيد نفس الدور الذي يلعبه علي غزال مع منتخب مصر، تحت قيادة المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني، في حال الهجوم يتراجع مع ثنائي الدفاع وفي حال الدفاع ينضم لثنائي الوسط.

كيف يضرب الزمالك الاتحاد

على الزمالك أن يوقف الثلاثي المُزعج دائما قمر وسيسيه وبناهيني، وقتها لن تكون هناك أي خطورة على المرمى، بالإضافة إلى استغلال المساحة التي يتركها الظهيرين من خلال تقدم جناحي الزمالك والضغط أكثر على ثلاثي الدفاع، ليصبح الزنفلي عرضة لاستقبال الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى