ذكرى ميلاد الفنان محسن سرحان.. تعرف على أهم اعماله الفنية وسبب الوفاة

تقرير– أمنية رضوان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري، محسن سرحان، الذي ولد في 6 يناير عام 1914 بمحافظة بورسعيد، وتوفي عام 1993 نتيجة تعرض لازمة قلبية.

ولد الفنان في مدينة بورسعيد، ويعتبر من قدامى الممثلين، وبدأ مشواره الفني في الخمسينات القرن العشرين واستمر في مشواره حتى التسعينات.

مثل محسن عدة أفلام مع ليلى مراد، ولعل أبرز أدواره هو دوره في فيلم سمارة الشهير مع تحية كاريوكا، والذي مثل فيه دور الشرطي الذي يدخل في عصابة تهريب المخدرات متخفياً في هيئة مجرم والذي ينتهي بموت سمارة، وعندما لاقى الفيلم نجاحاً منقطع النظير، مثل الجزء الثاني للفيلم باسم عودة سمارة.

تزوج محسن سرحان 4 مرات، إحداها من الفنانة سميحة أيوب وأنجب منها ولدا واحدا، والباقيات من خارج الوسط الفني.

حصل على عدة جوائز عن أعماله ومشواره الفني. كما مثل أدواراً في أفلام جديدة نسبياً في فترة التسعينيات،جنحة الصحراء، مع أحمد سالم، راقية إبراهيم، وحياة الظلام مع أنور وجدي وروحية خالد، وماجدة مع ماري كويني وعباس فارس، وفتاة متمردة مع أنور وجدي وماري كويني، وتحيا الستات مع أنور وجدي ومديحة يسري وليلى فوزي، وشاطئ الغرام مع ليلى مراد وحسين صدقي، وأميرة الأحلام مع نور الهدى، والسعادة المحرمة مع أمينة رزق، وعاشت في الظلام مع أمينة رزق، وفرجت مع نعيمة عاكف وعبد السلام النابلسي، وعلى كيفك مع ليلى فوزي، وحدث ذات ليلة مع هدى سلطان، ولك يوم يا ظالم مع فاتن حمامة، وأنا بنت ناس مع شكري سرحان فاتن حمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى