رسالة مهمة من “الصحة” بعد دخول عدة دول في “موجة كورونا الثانية”

كتب: محمد مسعد

طمأنت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، المصريين، بعد إعلان بعض الدول دخولها في موجة كورونا الثانية، مؤكدة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر.

وأكدت أن أعداد مصابي فيروس كورونا في مرحلة الثبات بمصر، وأننا ما زالنا في الموجة الأولي للفيروس، لافتة إلى استعداد الدولة لكل السيناريوهات المتوقعة، لتحور فيروس كورونا المستجد.

وتابعت: اللجنة أعدت بروتكول استباقي للتعامل مع الموجة الثانية، وكل المستشفيات مستعدة، وتم توفير كل الأدوية المستخدمة لعلاج أعراض الفيروس.

وحذرت المواطنين، بضرورة عدم التهاون في التعامل مع الفيروس خاصة مع دخول فصل الشتاء والتشابه الكبير بين اعراض فيروس كورونا والانفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أهمية مصل الإنفلونزا الموسمية، في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم كله.

ووجهت رسالة للمواطنين، بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، والدخول في الموجة الثانية، وهذه الأحاديث ووصول الاعداد الي الفين في اليوم الواحد، قائلة “الحمد لله الأعداد ثابتة، والوضع مستقر، والدولة حريصة على توفير كل المستلزمات الطبية”.

وأعادت توجيه الإرشادات والإجراءات الاحترازية، للتعامل مع الفيروس، من ضرورة ارتداء الكمامات، والبعد عن الأماكن المزدحمة، وعدم المصافحة أثناء اللقاء والتقبيل والأحضان، وغسل اليدين باستمرار.

الجدير بالذكر، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 102513 حالة من ضمنهم 92644 حالة تم شفاؤها، و5835 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى