قصة مسجدا بناه مهندسان مسيحيان بالتجمع .. علي جمعة وسحر نصر يفتتحانه

كتب: محمد على

افتتح الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ومفتي الجمهورية الأسبق، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سابقا، اليوم، مسجد “المسك” بمشروع هايد بارك بالتجمع الخامس، كأول مسجد في هايد بارك، مقام على مساحة أكثر من 1400 متر مربع، ويسع حوالي 1200 مصلي.

وجرى تنفيذ المسجد، على أحدث الطرازات المعمارية من خلال كبرى شركات مقاولات واستشاريين متخصصين فى هذا المجال، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة.

وأثارت قصة روتها أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لموقف حدث أمامها اليوم، أثناء افتتاح مسجد المسك في هايد بارك التجمع الخامس، الذي افتتحه الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق.

وقالت مبدي، إنها أثناء صلاتها الجمعة، لاحظت فتاة إلى جوارها ترتدي إسدالا، وبالحديث معها، عرفت أن اسمها مارين، وأنها مهندسة مسيحية.

وأضافت مبدي فوجئت بالأمر، إلا أن المهندسة أوضحت لي أنها كانت مسئولة هي ومهندس مسيحي آخر عن تصميم وبناء المسجد، واليوم جاءا لحضور افتتاحه، وسعدا أن من سيفتتحه هو الدكتور على جمعة.

وأوضحت مبدي: وجدت الدموع تنزل من عيني، وأجهشت بالبكاء بشدة، فرحا بما حكته المهندسة، التي أكدت أن المهندس المسيحي الذي أشرف على بناء المسجد، ظل حتى فجر اليوم، يسعي لشراء البخور والمعطرات للمسجد، ليكون في أفضل حال لحظة الافتتاح.

وتابعت، مصر جميلة وبلدنا بخير، وما حدث يوضح حقيقة ذلك، وستظل كذلك، مهما حاول البعض النيل منها، ومن وحدتها، وأوضحت أن خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور علي جمعة كانت عن فضل إعمار بيوت الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى