الدكتور سلامة الغويل يؤكد خلال لقاء الفنان سالم عيسي: الفن هو محرك التنمية الثقافية والاقتصادية في البلاد

كتب- محمد السيد

أستقبل الدكتور سلامة الغويل، رئيس مجلس المنافسة الليبي، الفنان سالم عيسى، نقيب الفنانين ببلدية بنغازي، بمكتبه بديوان المجلس بالمنطقة الشرقية ، تركز اللقاء على مدى دعم المجلس للإبداع الفني والحفاظ على تنوعه في مختلف مجالات الفن، وتذليل الصعوبات التي تواجه الفنانين في تنفيذ أعمالهم الإبداعية ونشرها عبر وسائل الإعلام المرئية.

تعد هذه اللقاءات الرامية إلى تعزيز الثقافة الفنية وتشجيع المواهب المحلية جزءً من رؤية مجلس المنافسة لدعم الإبداع والابتكار في ليبيا ، وقد أكد الرئيس على أهمية تعزيز القطاع الفني كمحرك للتنمية الثقافية والاقتصادية في البلاد.

وبدوره، قدّم النقيب سالم عيسى نظرة عامة على تحديات الفنانين في بنغازي ومشاكل التسويق والتوزيع التي تعوق وصول أعمالهم الفنية إلى الجمهور المستهدف ، وتم التباحث حول سبل تعزيز الدعم المالي والتقني للفنانين، بما في ذلك توفير فرص أوسع للعروض الفنية عبر القنوات المرئية والرقمية.

تعكس هذه الجهود التزام مجلس المنافسة بتعزيز البيئة الإبداعية وتوفير فرص متساوية للمبدعين في ليبيا، وتأكيداً على دور الفن والثقافة في تعزيز الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي ، وتعتبر هذه اللقاءات بمثابة منصة للحوار وتبادل الأفكار بين مجلس المنافسة والفنانين لتشكيل أطر تشريعية وسياسات تدعم الإبداع وتحمي حقوق الفنانين في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى