الرئيسيةعاجلعرب وعالم

الولايات المتحدة وألمانيا توافق على إرسال دبابات متطورة الى أوكرانيا

كتبت: مروة الكفراوى

قال الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة سترسل 31 من دباباتها المتقدمة من طراز أبرامز إلى أوكرانيا ،إلى جانب قطع غيار للدفاع وتنضم إلى ألمانيا التي قالت إنها سترسل دباباتها من طراز ليوبارد 2.
أعلن بايدن ذلك في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إلى جانب وزير الخارجية أنطوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن .
وقال بايدن إعلان اليوم يبني على العمل الجاد والتزام الدول في جميع أنحاء العالم وبقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن سيادتها وسلامتها الإقليمية و هذا كل ما في الأمر مساعدة أوكرانيا في حماية الأراضي الأوكرانية والدفاع عنها.”
قال بايدن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتمد على الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين في عدم التماسك الكافي للحفاظ على أوكرانيا ، ناهيك عن مشاركة أسلحتهم الأكثر تطوراً.
قال بايدن لقد كان مخطئا أمريكا متحدة ونحن نقترب من علامة عام واحد على الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا ونبقى متحدين كما هو الحال دائمًا في قناعتنا وقضيتنا و هذه الدبابات هي دليل آخر على التزامنا الدائم تجاه أوكرانيا.
وقال بايدن إن الأمر سيستغرق شهورا قبل أن تتمكن القوات الأوكرانية من تشغيل دبابات أبرامز بشكل فعال لكن الولايات المتحدة ستوفر الدعم اللازم لها.
سُئل جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي عما إذا كان البيت الأبيض واثقًا من أن تمويله لأوكرانيا يتم استخدامه بشكل صحيح في ضوء طرد العديد من كبار المسؤولين الأوكرانيين بسبب الفساد.
وقال كيربي يتم توجيه مساعدات الميزانية من خلال البنك الدولي ونحن واثقون من هذه العملية من الواضح أننا نشارك الرئيس زيلينسكي مخاوفه بشأن مزاعم الفساد هذه لم نر أي مؤشرات على أن مساعدتنا للميزانية قد وقعت فريسة لأي نوع من الفساد في أوكرانيا وسأذهب إلى حد قول الشيء نفسه على الجانب الأمني ​​أيضًا.
ناقش بايدن مدى صعوبة التدريب على دبابات أبرامز في الماضي بسبب المستوى العالي من التكنولوجيا المتطورة والتي تناولها كيربي أيضًا. وقال إن التدريب والصيانة وسلسلة التوريد المتماسكة كلها عوامل تجعل الخزانات تعمل كما هو متوقع في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى