الصحة

أهم الطرق للتخلص من حب شباب الكتف

أهم الطرق للتخلص من حب شباب الكتف

زينب حسن

هل تعتقد أن حب الشباب يمكن أن يتطور فقط على وجهك؟ حسنًا ، نأسف لإخبارك بأنك مخطئ. يمكن أن يتطور حب الشباب على أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك كتفيك. الرجال يعانون من حب الشباب الكتف أكثر من النساء.

مثل حب الشباب على الوجه ، يحدث حب الشباب الكتف عندما يتراكم الجلد الميت ، مع كمية من الزيوت الطبيعيه الزائده (الزهم) وغيرها من الشوائب تلهب بصيلات الشعر على كتفيك. البكتيريا يمكن أن تتعثر في المسام وتسبب حب الشباب.

حب الشباب الكتف يمكن أن يكون مؤلما ، كما أن المسام أكبر في هذا الجزء من الجسم ، مما يعني أن البثور يمكن أن تكون أكبر. أيضا ، يمكن أن يكون هناك أعراض أخرى مثل احمرار وتورم.

يمكن أن تسهم عدة عوامل في تكوين حب الشباب على الأكتاف. بعض الأسباب الشائعة هي التغيرات الهرمونية في الجسم ، وارتداء الملابس الضيقة أثناء التدريبات ، والعيش في منطقة ساخنة ورطبة ، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، واستخدام مستحضرات التجميل الدهنية أو منتجات العناية بالبشرة ، واستخدام بعض الأدوية. في بعض الحالات ، يمكن ظهور حب الشباب على الكتف بعد العلاج بالليزر أو الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع.

الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو السكري أو لديهم ضعف في جهاز المناعة هم أكثر عرضة لحب الشباب.

التعامل مع حب الشباب الكتف ليس علم الصواريخ. هناك العديد من الطرق البسيطة والسهلة لتصحيح المشكلة.

فيما يلي أهم الطرق للتخلص من حب الشباب الكتف.

العناية الجيده بالبشرة

عندما يكون لديك حب شباب على الكتف ، يمكن أن يكون علامة على أنك لا تأخذ الرعاية المناسبة لبشرتك. لذلك ، من المهم أن تعتني ببشرتك كإجراء وقائي لعلاج المشكلة .

للحفاظ على نظافة البشرة ، فإن الخطوة الأولى التي تحتاجها هي غسل بشرتك بانتظام عن طريق أخذ حمام أو دش. أثناء القيام بذلك ، استخدم منظف لطيف لإزالة الأوساخ و الزهم المتراكم على بشرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى