إنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الـ ٢٤ للكيمياء برعاية “الجامعة البريطانية”في مصر

كتبت_ميار ترك

بدأت فعليات المؤتمر المصري الدولي الرابع والعشرين في الكمياء تحت رعاية الجامعة البريطانية في مصر،  والذى تقوم بتنظيمه الجمعية الكيميائية المصرية، بالتعاون مع الجامعة البريطانية، بحضور الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربي الأسبق، ورئيس الجمعية الكيميائية المصرية وعضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، والدكتور محمد الشهير، وكيل كلية الهندسة بالجامعة البريطانية ورئيس قسم الهندسة الكيميائية، وهدى الأنصاري، ممثل اتحاد الكيميائين العرب، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

افتتحت أعمال المؤتمر مساء أمس حيث تستمر فعالياته على مدار ثلاث أيام بحضور نخبة من العلماء والباحثين من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية وبعض المتخصصين من القوات المسلحة، وعدد من الباحثين من دول أجنبية، منها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، ونيجيريا، إلى جانب علماء وباحثين من الجامعات العربية.

ويذكر أن المؤتمر يستهدف ، مناقشة أهم القضايا والمجالات التى تستخدم فيها الكيمياء فى حل مشاكل وقضايا المجتمع، من خلال الجديد من الأبحاث العلمية فى مجال الكيمياء وتطبيقاتها والدور الذى تلعبه الأبحاث العلمية فى مجال الكيمياء، وأيضا خلق منتجات جديدة تعمل على تعظيم الاستفادة من إمكانيات المجتمع، والتي تؤدى بدورها إلى التنمية المستدامة فى الدول النامية.

ويناقش المؤتمر عدداً من الأبحاث العلمية التي تدعم البحث العلمي فى مصر، وتساهم فى تعزيز مجالات التعاون مع الجهات العلمية الخارجية.

وتدقق أبحاث المؤتمر إلى التخصصات المعاصرة فى مجال الكيمياء، منها تكنولوجيا النانو، والكيمياء الخضراء والنظيفة، والطاقة، وكيمياء النسيج، والكيمياء العضوية والفيزيائية والبيولوجية والتحليلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى