هنيدي بعد فوز فرنسا بالمونديال: مبروك لنا كأفارقة وكعرب إنتصار الديوك

كتبت – نور إبراهيم: 

نشر الفنان محمد هنيدي تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي “تويتر” عقب انتهاء المباراة بين المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الكرواتي، وفوز فرنسا بلقب البطولة.

قال هنيدي عبر التغريدة “مبروك لينا كعرب فرنسا البطل بلاعبين بأصول عربية بطلة كاس العالم،ومبروك لينا كافارقة فرنسا البطل بلاعبين بأصول إفريقية بطلة كاس العالم.”

ويشير “هنيدي” هنا الى كثرة اللاعبين ذوي الأصول الإفريقية في الكتيبة الفرنسية ومنهم النجوم بول بوجبا، وكيليان مبابي، ونجولو كانتي، وبليز ماتويدي، اما النجوم العرب فيبرز إسم الفرنسي ذا الأصول الجزائرية نبيل فكير، والفرنسي من أصول مغربية عادل رامي الذي لم يخض أي مباراة.

وافتتح  المنتخب الفرنسي التسجيل علي نظيره الكرواتي بهدف في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب ماندزوكيتش مهاجم كرواتيا والذ أحرزه بالخطأ في مرماه.

كما نجح اللاعب الكرواتي بيريستش بتسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في شباك فرنسا في الدقيقة 29، من المباراة، وأحرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 39 بركلة جزاء، بينما سجل بول بوجبا الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في شباك كرواتيا في الدقيقة 60 من المباراة، بينما سجل مبابي أحلام منتخب كرواتيا بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب فرنسا في شباك كرواتيا في الدقيقة 66.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى