تعرف على الجائزة المالية للديوك الفرنسية بعد تتويجهم أبطالاً للعالم

كتبت – نور إبراهيم:

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن مكافئة الفريق الفائز بلقب بطولة كأس العالم لعام 2018 المقامة في موسكو بروسيا، وقال إنها ستكون 38 مليون دولار.

. بينما تبلغ قيمة الجائزة المالية للفريق الفائز بالمركز الثاني 28 مليون دولار، أما المركز الثالث سيحصل على 24 مليون دولار، في حين أن المركز الراع سيحصل على جائزة قدرها 22 مليون دولار.

جدير بالذكر أن الإتحاد الدولي قام بزيادة قيمة الجوائز المالية، حيث كان الفائز بلقب البطولة عام 2014 قيمة جائزته 35 مليون دولار فقط، والمركز الثاني 25 مليون دولار، بينما المركز الثالث كانت 22 مليون دولار، أنا المركز الرابع فكانت جائزته 20 مليون دولار.

تأهلت فرنسا إلى نهائي البطولة بعد أن أحرزت هدف في نصف النهائي أمام بلجيكا، وتأهل المنتخب الكرواتي بعد أن أحرز هدفين أمام انجلترا مقابل هدف واحد فقط

. أقيمت اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا على ملعب استاد لوجنيكي في روسيا، بدأ منتخب فرنسا بقيادة ديديه ديشامب بتشكيل مكون من: حارس المرمى: هوجو لوريس. الدفاع: بنجامين بافارد، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز. خط الوسط: بول بوجبا، نجولو كانتي؛ بليز ماتويدي. الهجوم: كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، أوليفييه جيرو.

بينما يبدأ منتخب كرواتيا بقيادة زلاتكو داليتش بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: دانييل سوباسيتش الدفاع: سيمى فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوى فيدا، إيفان سترينيتش خط الوسط: إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش الهجوم: أنتى ريبيتش، إيفان بيريسيتش، ماريو ماندزوكيتش احرز المنتخب الفرنسي علي نظيره الكرواتي بهدف في الدقيقة الـ18 عن طريق اللاعب ماندزوكيتش مهاجم كرواتيا والذ أحرزه بالخطأ في مرماه. كما نجح اللاعب الكرواتي بيريستش بتسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في شباك فرنسا في الدقيقة 29، من المباراة، وأحرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 39 بركلة جزاء، بينما سجل بول بوجبا الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في شباك كرواتيا في الدقيقة 60 من المباراة، بينما سجل مبابي أحلام منتخب كرواتيا بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب فرنسا في شباك كرواتيا في الدقيقة 66

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى