المرأة العربيةمرأة

3 وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

كتبت – سارة سليمان

إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فإن تقشير البشرة أمر ضروري جدًا للتخلص من طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. حتى لا تتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي لظهور البثور، حب الشباب ومشكلات البشرة المرتبطة بها.
ولتقشير البشرة الدهنية للمحافظة على نضارتها، ذكر موقع healthline 3 وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية والمحافظة على نظافتها.

ماسك الشوفان

الشوفان يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الزيت الزائد على البشرة، كما يمكن عمل منه مقشر للتخلص من الجلد الميت، ويمكن مزجه مع الزبادي أو العسل أو الفواكه المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا لعمل ماسك منه، قومى بخلط 1/2 كوب من الشوفان مع الماء الساخن لتشكيل معجون.، ثم إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل،  وتوزيع خليط دقيق الشوفان على وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

ماسك العسل

العسل هو واحد من أكثر العلاجات الطبيعية التى يمكنه التعامل مع البشرة الدهنية  بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، كما أنه أيضا مرطب، قومى بتوزيع ملعقة صغيرة منه على الوجه ويفضل أن يكون خام اتركيه ليجف لمدة 10 دقائق، ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر.

البيض والليمون:

امزجى 1 بياض بيض مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف القناع، ثم إزالته بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة الطبيعية مرة أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى