3 طرق للتأكد من الحمل دون الذهاب للطبيب

كتبت: منار محمد

يرغب الشباب والفتاة بعد الزواج في رؤية ثمرة رباطهم المقدس، ولهذا بعد مرور شهرين من الزواج يبدأ كل منهم في القلق من عدم ظهور علامات الحمل، ولعدم شعور الزوجة بالأعراض، يمكن أن يقودها تفكيرها إلى الشعور بأعراض حمل كاذبة، لشدة رغبتها في أن يرزقها الله بطفل، وتصبح أم قريبًا.

وفي حالة شعور الزوجة بأعراض الحمل، يتوجب عليها الذهاب إلى طبيب طبيبة النساء، لعمل فحوصات تثبت وجود حمل من عدمه، لكن في بعض الأحوال يكون جسده الزوجة منهك، وغير قادرة على الذهاب للطبيب، وفي هذه الحالة يمكن اللجوء إلى شراء اختبار حمل من الصيدلية، لكن ليس هذه الطريقة الوحيدة لاكتشاف الحمل، فهناك عدة أساليب يمكن أن تقوم بها الزوجة في المنزل، لمعرفة صدق حملها من كذبه، يقدمها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية:

1- الملح

فور الاستيقاظ من النوم، لا تذهبي تقومي بتناول شئ قبل إحضار كوب شفاف، وقليل من الملح.

قومي بوضع الملح في الكوب الشفاف، ومن ثم ضعي البول الخاص بك قبل وضع أي شئ في معدتك حتى لو كان كوبًا من الماء، للحصول على نتائج صحيحة.

إذا كنت حامل ستلاحظين ظهور اختلاف في لون البول، حيث سيصبح لون البول غامقاً أكثر في حال وجود حمل، بينما يتحول إلى فاتح أو شفاف في حالة عدم وجود جنين.

وستلاحظ المرأة أيضًا وجود رغوة بيضاء في الكوب، نتيجة اختلاط البول بالملح، وفي حالة رؤيتها رغوة سميكة وضخمة، فهذا يؤكد بنسبة كبيرة حدوث حمل، أما إذا كانت الرغوة صغيرة وقليلة فلا يوجد حمل.

في حالة اختفاء الرغوة سريعًا، فأن الزوجة ليست حامل، إمال إذا اختفت بانتظام وبشكل بطئ من على سطح البول فهذا يؤكد حدوث حمل.

2- الكلور

يمكن اللجوء إلى الكلور كبديل للملح، وأتبعى الخطوات السابقة، وتأكدي من الحمل في حالة ظهور تغير لون البول إلى الغامق، وظهور رغوة بيضاء كثيفة أعلى البول واختفائها بشكل بطئ.

3- الأعراض الطبيعية

يصاحب الحمل ظهور بعض الأعراض على جسد المرأة، ويمكن من خلالها التأكد من وجود حمل قبل الذهاب إلى الطبيب، وهي:

1- الغثيان في الصباح.

2- تأخر الحيض عن موعده.

3- وجع خفيف عند التبول في الصباح.

4- وجع بسيط أسفل الظهر بعد الجلوس أو الاستلقاء.

5- وجع واضح أسفل البطن، شبيه بالأوجاع المرافقة للحيض الذي يحدث شهريًا.

6- ظهور خيوط بيضاء في البول، مع رائحة قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى