جامعة أمريكية تكتشف مرصدًا عمره 142 عامًا مدفونًا في الحرم الجامعي

كتبت: مروة الكفراوى

ضرب عمال البناء في جامعة ولاية ميشيغان شيئًا صعبًا في وقت سابق من هذا الصيف أثناء تركيب أعمدة أرجوحة في الأرض خارج قاعة إقامة.

وكشف الفحص الدقيق بعد ذلك أنه كان أساس مرصد عمره 142 عامًا تم هدمه في عشرينيات القرن الماضي و دُفن تحت الأرض.
لقد قدم هذا الاكتشاف الآن تجربة نادرة في علم الآثار داخل الحرم الجامعي للطلاب ، وهي فرصة يتعين عليهم عادةً السفر إلى الخارج من أجلها وستنسق الجامعة المعروفة أيضًا باسم MSU ، حفرًا للطلاب بدءًا من الصيف المقبل من خلال مشروع علم الآثار في الحرم الجامعي.
قال بن آكي ، طالب الدكتوراه في الأنثروبولوجيا وعالم الآثار في الحرم الجامعي الذي أجرى ، مع فريق من الطلاب ، مسحًا أوليًا لموقع المرصد  إن مشروع جامعة ولاية ميشيغان “يوفر مكانًا أساسيًا للتدريب المهني لكل من طلاب الدراسات العليا والطلاب الجامعيين في العمل الميداني لعلم الآثار في التحليل.

أضاف آكي ، في بيان لجامعة ولاية ميشيغان: “مع وجود حرم جامعي قديم ، هناك الكثير من المواد التاريخية والمواد الأثرية التي يمكن أن تتأثر بسبب كل أعمال البناء في الحرم الجامعي.”
سيعمل طلاب الجامعة و التي تأسست عام 1855 على الحفاظ على أي قطع أثرية تم العثور عليها في الموقع  والتي يمكن أن تتراوح من أقلام الرصاص إلى أجزاء من التلسكوب الذي تم تركه وراءه.

شيد المبنى في عام 1881 ، وفقًا للجامعة وتم هدمه في عشرينيات القرن الماضي  كما قال آكي لصحيفة واشنطن بوست . قامت الجامعة ببناء مرصد آخر في الحرم الجامعي ، ولا يزال يعمل حتى اليوم ، في عام 1969.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى